وحدات "الدرور" تقتحم "ريمون" وتفتشه لـ6 ساعات

ريمون
حجم الخط

أفاد مركز أحرار لحقوق الإنسان أن وحدات "الدرور" الخاصة بقمع الأسرى وتفتيش السجون اقتحمت قسم 4 في سجن "ريمون" الصحراوي، وقامت بإجراء تفتيش أربع غرف داخل القسم بشكل استفزازي مهين، بالإضافة لعبثها بجميع محتويات السجن بشكل كامل .

وأضاف الأسرى أن التفتيش الذي بدأ مع ساعات الفجر الأولى في تمام الساعة الخامسة فجر اليوم، استمر حتى الساعة 11 قبل الظهر، وبقي الأسرى طوال هذه الفترة محتجزين حتى انتهاء التفتيش الذي وصفوه "بالتدميري" نظرا لشراسته وعنفه.

ونقل المركز عن الأسرى، تأكيدهم أن السجن مازال شبه مغلق، ولم يخرج الأسرى للفورة الصباحية لمدة ساعتين كما هو معتاد.

وأفاد مركز "أحرار" ويناءًا على المعلومات التي وردته من داخل السجن، أن إدارة السجن قامت بإغلاق غرفة رقم 46 بقسم 4 بعد رفض الأسرى ذكر أسمائهم وقت العدد، وقيامهم بدلا من ذلك بذكر اسم الأسير زيد بسيسي أمير الجهاد الاسلامي الذي قمعته إدارة السجون مؤخرا.

من جانبه، طالب مدير أحرار فؤاد الخفش المؤسسات الحقوقية التوجه السريع والعاجل لسجن "ريمون" للوقوف على طبيعة الأوضاع، مؤكدا أنه لم يحدث أي تقدم داخل السجن، ولا زالت أوضاعه متدهورة.

وعن أعداد المعتقلين في الأقسام المغلقة أشار الخفش، أن  قسم 4 وقسم 5 وقسم 7 يتواجد به 360 معتقلا فلسطينيا، 95 معتقلا منهم من الجهاد الاسلامي، و40 معتقلا من اليسار الفلسطيني و225 معتقلا من حركة حماس.