السفير الفلسطيني لدى موزمبيق يلتقي السكرتير العام لحزب "فريليموا"

السفير الفلسطيني لدى موزمبيق يلتقي السكرتير العام لحزب "فريليموا"
حجم الخط

التقى سفير دولة فلسطين لدى جمهورية موزمبيق فايز عبد الجواد، أمس الثلاثاء، روكيه سيلفا السكرتير العام المنتخب حديثا لحزب فريليموا، وسلمه رسالة تهنئة من المفوض العام للعلاقات الخارجية لحركة فتح روحي فتوح.

وتناول اللقاء آخر مستجدات القضية الفلسطينية وانعكاسات التوسع الاستيطاني الإسرائيلي على حياة الشعب الفلسطيني واستقرار وأمن المنطقة، نتيجة لانعدام فرص السلام بسبب هذه السياسة العنصرية الإسرائيلية الهادفة إلى تدمير حل الدولتين وإذلال الشعب الفلسطيني من خلال سياسة الأبارتهايد الممنهجة التي تتبعها ضد شعبنا.

وأكد السفير عبد الجواد أهمية تعزيز التعاون والعلاقات بين فلسطين وموزمبيق، استناداً إلى العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين والمواقف المبدئية الثابتة والنبيلة لموزمبيق تجاه القضية الفلسطينية، ما يعزز من دعم القضية الفلسطينية من خلال توطيد العلاقات الدولية والعمل على مقاطعة دولة الاحتلال والضغط عليها للانصياع لقرارات الشرعية الدولية.

من جهته، شدد سيلفا على موقف موزمبيق الداعم لفلسطين، مؤكداً على أن موزمبيق وحكومتها ستستمر في دعم فلسطين وقضيتها العادلة، وكذلك التصويت الى جانبها في المحافل والمنظمات الدولية. وقال "إننا على يقين بأنكم ستنالون يوما ما حريتكم، وأن كل قطرة دم فلسطينية لن تذهب هدراً بل إنها تعزز من صمودكم، قضيتكم هي قضيتنا وسوف نكون دائما معا".