"الآغا" تلتقي مديرة مركز المرأة الفلسطينية للأبحاث (اليونسكو) لبحث تعزيز التعاون

هيفاء الاغا.jpg
حجم الخط

استقبلت وزيرة شؤون المرأة هيفاء الآغا، اليوم الخميس، مع مديرة مركز المرأة الفلسطينية للأبحاث والتوثيق (اليونسكو) سهام رشيد، التي تسلمت مهامها مؤخرا، والوفد المرافق، لبحث آليات تعزيز التعاون المشترك، والعمل المستقبلي بحضور بسام الخطيب وكيل الوزارة.

وأكدت الأغا خلال اللقاء الذي عقد بمكتبها، بمدينة رام الله، اليوم، على أهمية الدور الذي يؤديه المركز في مجال توفير الأبحاث، والدراسات حول قضايا النوع الاجتماعي، والتي كانت من أهم أسباب إنشاء المركز في العام 2006، إضافة إلى تطوير قدرات كادر الوزارة، ووحدات النوع الاجتماعي في الوزارات، والمؤسسات النسوية.

كما وشددت، على أهمية استمرار دعم المركز، لضمان استمرارية العمل على توفير الأبحاث والدراسات الضرورية جدا في مجال السياسات، والخطط الإستراتيجية، التي تعنى بقضايا النوع الاجتماعي.

وبدورها، شكرت رشيد وزارة شؤون المرأة على تعاونهم الدائم، موضحة أنها تسعى لجعل مركز "المرأة الفلسطينية" مركزا إقليميا، من شأنه تعزيز التعاون، والتواصل، والمساهمة في بناء شبكة علاقات على المستويين الوطني، والدولي، فيما يتعلق بجمع ونشر أحدث الأبحاث، والوثائق المتعلقة بالمساواة بين الجنسين، وبشكل خاص العنف ضد المرأة.