تونس: السفارة الفلسطينية تحيي الذكرى الـ"13" لرحيل ياسر عرفات

تونس: السفارة الفلسطينية تحيي الذكرى الـ"13" لرحيل ياسر عرفات
حجم الخط

أحيت السفارة الفلسطينية لدى الجمهورية التونسية الشقيقة، مساء اليوم السبت، الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، وذلك بفعالية نظمت بمقر الرئيس الشهيد بشارع يوغرطة في العاصمة تونس.

حضر الفعالية كوادر السفارة وكوادر منظمة التحرير الفلسطينية، وطلبة فلسطين الدارسين بالكليات والمعاهد والجامعات التونسية، وأبناء الجالية الفلسطينية، ومسؤول بيت الرئيس الراحل العميد عبد الرحيم حسين، الذي أشرف على التحضيرات، وممثلين عن بعض الاحزاب التونسية الصديقة وممثلي منظمات وجمعيات غير حكومية تونسية.

وقال السفير هايل الفاهوم، في كلمته في الفعالية، إن "إحياء ذكرى الشهيد ابو عمار هو إحياء للكرامة وللهوية الفلسطينية". منوهاً إلى أن الرئيس الرمز ياسر عرفات حي في وجدان شعبه لم يمت لما حمله من إرث وطني ثوري لنصف قرن من النضال بكوفيته الشامخة التي ستبقى تبعث الامل فهو خارطة فلسطين واسمها الثاني".

وأكد الفاهوم، أن الوفاء لذكرى الراحل الكبير يكون بالوحدة الوطنية وحب العلم الفلسطيني والعمل على مراكمة الانجازات الوطنية.

واستذكرت كلمات كل من الاتحاد العام لطلبة فلسطين وحركة فتح، محطات من تاريخ الرئيس الشهيد على طريق تحرير فلسطين، مؤكدةً أهمية الوحدة الوطنية باعتبارها مكمن قوتنا في مواجهة الاحتلال والاضطهاد والممارسات العدوانية ضد شعبنا.

وقدمت فرقة أطفال كورال السفارة بقيادة سوسن طعمة، خلال الفعالية رقصات فلكلورية على أنغام الأناشيد الوطنية الفلسطينية، كما تخللها حلقات الدبكة والاناشيد الوطنية التي تمجد نضال شعبنا وعدالة قضيته.