هنية يُحيي الجماهير الفلسطينية التي أحيت ذكرى "عرفات" بساحتي الكتيبة والسرايا

هنية يُحيي الجماهير الفلسطينية التي أحيت ذكرى "عرفات" بساحتي الكتيبة والسرايا
حجم الخط

أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، عن سعادته بلقاء طلبة الجامعة الإسلامية بغزة، وذلك بعد زيارته للجامعة اليوم الأحد، للاطلاع على أوضاعها ومتابعة عملها.

وأكد هنية، على أن نجاح المصالحة الفلسطينية سيكون له تأثير كبير على ترتيب البيت الداخلي في الضفة وغزة، مشيراً إلى أن الشباب باتوا اليوم يشكلون رافعة مهمة لرفعة الشعب الفلسطيني.

ووجه التحية لروح الرئيس الراحل ياسر عرفات، في ذكرى استشهاده الثالثة عشر والتي تصادف أمس السبت الموافق 2017/11/11م، مقدماً التحية للجماهير الفلسطينية التي أحيت ذكراه في ساحتي السريا والكتيبة، وأكدت دعمها لطريق الوحدة الوطنية.

كما استذكر "هنية" شريطاً منذ ذكريات الجامعة الإسلامية أبرزه عدم الاعتراف، مؤكداً حق الجامعة الإسلامية بأن تفتخر كونها خرجت العديد من القادة وعلى رأسهم القائد محمد الضيف والأسير حسن سلامة والكثير من الطلاب من كافة الفصائل.

ورحل عرفات في الحادي عشر من تشرين الثاني/نوفمبر 2004، بعد أن رسخ نهجاً ثورياً صلباً، وعقب حصار إسرائيلي جائر لمقر الرئاسة في رام الله 'المقاطعة'، والذي جاء رداً على مواقفه الصلبة وتمسكه بالثوابت الوطنية.

وصادف أمس السبت الذكرى السنوية الثالثة عشر لاستشهاد القائد الفلسطيني ورمز الثورة والنضال الوطني الفلسطيني، بكوفيته وزيّه العسكري ومسدسه الذي لم ينزعه عن خاصرته، الشهيد ياسر عرفات 'أبو عمار".