بالصور: حماس تكرم الفائزين بمسابقة شعار المصالحة الفلسطينية

بالصور: حماس تكرم الفائزين بمسابقة شعار المصالحة الفلسطينية
حجم الخط

أعلنت لجنة مسابقة تصميم شعار المصالحة الفلسطينية خلال حفل ختامي مساء اليوم الأحد، نتائج المسابقة التي أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من خلال مكتب رئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار.

وذكرت اللجنة في بيان صحفي أن الشعارات الفائزة في المسابقة من ضمن العشرة التي دخلت مرحلة المنافسة الشديدة والتصويت، وجاءت النتائج على النحو التالي:

المركز الأول حصل عليه المصمم منير سلامة حمادة من مدينة غزة، والمركز الثاني المصمم محمد جمال الجرمي من مدينة رفح، أما المركز الثالث فحصل عليه الحسين دهبي من دولة المغرب الشقيقة، في حين حصل على المركز الثالث مكرر وليد ذهيد قريقع من مدينة غزة.

وقال الناطق باسم حماس حازم قاسم خلال حفل التكريم، إن هذه المسابقة تأتي في إطار إشراك الجمهور الفلسطيني في فعاليات المصالحة الفلسطينية لتوفير جدار حماية لمسيرة المصالحة، وعدم السماح لأي طرف بالتراجع عنها، وعلى اعتبار ليست شئناً ثنائياً بين فتح وحماس بل هي قضية تهم كل أبناء الشعب الفلسطيني.

وذكر قاسم أن حجم المشاركات الواسع يؤكد على اهتمام الشباب الفلسطيني بضرورة تحقيق الوحدة الوطنية، وأن الرأي العام الفلسطيني يقف مجتمعاً خلف خيار المصالحة.

وبين أن تنوع المشاركين بين غزة والضفة والخارج تؤكد أن الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده يتطلع للانضواء تحت مظلة وطنية جامعة تمثل تطلعه للحرية والعودة، مضيفاً أن مشاركة مصممين من دول عربية وإسلامية يعكس حجم التعاطف مع القضية الفلسطينية، وتأييدهم لمسار المصالحة التي تسعى له حماس بكل جدية.

يشار إلى أن لجنة المسابقة استقبلت نحو 1,400 تصميم، عبر نموذج الاستقبال الذي تم فتحه أمام الجمهور لخمس أيام متواصلة، في حين تنوعت المشاركات بين غزة والضفة والداخل المحتل بالإضافة إلى عدد من المشاركات من الدول العربية، وكانت التصاميم الواردة ما بين الجرافيكي والمطبوع والرسم اليدوي والشعارات الفنية واللوحات الزيتية والأعمال اليدوية التي تعبر عن دعم المصالحة الفلسطينية.

وبرزت الثوابت الفلسطينية في معظم التصاميم، وكان على رأسها خارطة فلسطين، العلم الفلسطيني، القدس وقبة الصخرة والأيدي المتشابكة، والأسلاك الشائكة.

تكريم3.jpg
تكريم2.jpg
تكريم1.jpg