اتحاد الكرة: لن نتهاون وعقوبات صارمة تنتظر جماهير الأهلي

2017-11-12_212128408.jpg
حجم الخط

استنكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اعتداء الجماهير على اللاعب أدهم خطاب، خلال مباراة فريقه شباب جباليا أمام الأهلي (3-2)، التي جرت مساء السبت، ضمن منافسات الأسبوع الثامن لدوري الدرجة الممتازة.

 

وقال الاتحاد في بيانٍ صحفي حصل "الأقصى الرياضي" على نسخة عنه إن "ما جرى مع لاعب شباب جباليا، غير مقبول"، متوعدًا بأن "عقوبات مشددة ستفرض على الجماهير المثيرة للشغب".

 

واعتبر الاتحاد أن "ما جرى يسيء للمنظومة الرياضية والجماهيرية، وأنه أمرًا لا يمكن القبول به، أو التهاون فيه بأي حال من الأحوال".

 

وشدد البيان على أن الاتحاد "سيفرض عقوبات صارمة ومشددة على الجماهير التي تثير الشغب، وتحاول الاعتداء على أركان منظومة اللعبة، وسيتعامل بحزم شديد مع ما جرى خلال مباراة الأهلي وشباب جباليا".

 

وفي السياق ذاته، ناشد اتحاد الكرة، وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر بضرورة تواجد سيارات الإسعاف في كل المباريات التي تقام على الملاعب المختلفة، وتحمل مسؤولياتها تجاه سلامة اللاعبين بما يساهم في الحد والتعامل مع الإصابات قبل أن تتفاقم.

 

وجاء في البيان : "ما حدث مع اللاعب خطاب، يستدعي من الجميع تحمل مسؤوليات تجاه سلامة وأمن اللاعبين".

 

وطالب اتحاد الكرة الأندية الرياضية بالتعامل بحزم شديد مع الجماهير التي تثير المشاكل والشغب خلال مباريات الدوري العام بدرجاته المختلفة.

 

تلقى أدهم خطاب، إصابة خطيرة في رأسه, إثر سقوط حجر على رأسه، لحظة احتفاله مع فريقه بالهدف الثالث في مرمى الأهلي (88)، ليخضع مُباشرة لعملية جراحية؛ نظرًا لشدة إصابته.

 

 

إلى ذلك، استنكر مجلس إدارة الأهلي ما حدث للاعب خطاب من قبل الجماهير، مطالبًا الجهات المختصة بالتحقيق ومحاسبة الفاعل واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، متمنيًا في الوقت ذاته الشفاء العاجل لنجم "الثوار"، وعودته سريعًا للملاعب.

 

كما أكد الأهلي في بيانٍ له، على عمق العلاقات الأخوية والتي تربط الناديين.