دورة تدريبية لتعزيز قدرات الفريق الفلسطيني للتدخل العاجل

علم فلسطين 1.jpg
حجم الخط

 بدأ في مقر الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي اليوم الاثنين، تنفيذ برنامج دورة تدريبية لتعزيز قدرات وامكانيات الفريق الفلسطيني للتدخل والاستجابة العاجلة بالتعاون مع المركز البولندي للدعم الدولي.

وتأتي الدورة التدريبة لإعداد وتشكيل وتأهيل نواة الفريق الفلسطيني للتدخل والاستجابة العاجلة الذي تشرف عليه الوكالة والذي يضم كوادر من وزارة الصحة، والهلال الاحمر، والدفاع المدني، تنفيذا لاتفاق التعاون الذي وقع عليه كل من الوكالة الفلسطينية والمركز البولندي في العاشر من تشرين الاول الماضي.

واتفق الطرفان خلاله على تأهيل وتدريب فريق التدخل السريع الفلسطيني لتنفيذ مهمات إغاثية في الدول ذات الاحتياج خاصة في حالات الطوارئ والكوارث، وأيضا امكانية دعم الفريق لوجستياً من خلال تزويده بالتجهيزات والمعدات اللازمة لتنفيذ مهامه الاغاثية.

ويتضمن التدريب الذي تولى تقديمه مدربون وخبراء متخصصون من الدفاع المدني البولندي، شرحا عمليا ونظريا حول كيفية العمل كفريق وتوزيع المهام للتعامل مع حالات الطوارئ والإصابات، وتدريبات على "الإسعافات الأولية"، و"الدعم النفسي" وغيرها من الأساليب التي يجب أن يعتمدها أفراد فريق التدخل والاستجابة العاجلة في الميدان.

يذكر أن برنامج اليوم وغدا مخصصان لتدريب المسعفين والممرضين من الهلال الأحمر الفلسطيني بينما يخصص اليوم الثالث والرابع لتدريب طواقم من الدفاع المدني ووزارة الصحة.