الداخلية واليونسكو تعقدان دورة تدريبية لقوى الأمن والصحفيين

الداخلية واليونسكو تعقدان دورة تدريبية لقوى الأمن والصحفيين.jpg
حجم الخط

 افتتح وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور، دورة تدريبية بعنوان تدريب قوى الأمن والصحفيين على حرية الصحافة والسلامة الصحفية.

جاء ذلك بحضور مدير عام اليونسكو في فلسطين لودفيكو كلابي، ونقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، وممثلين عن الأجهزة الأمنية .

ونقل اللواء منصور تحيات رئيس الوزراء وزير الداخلية رامي الحمد الله، مؤكدًا على أهمية هذه الدورة لتنظيم وتطوير العلاقة بين قطاعي الأمن والصحفيين.

وأكد على العلاقة التكاملية بينهما لأن لديهما أهدافا مشتركة من أجل توفير الأمن والأمان ومتابعة ما يجري من أحداث في الميدان، مشددًا على الإرادة السياسية لاحترام حقوق الانسان والحريات الأساسية، حيث وقع الرئيس محمود عباس، على إعلان دعم حرية الاعلام في الوطن العربي تحت شعار فلسطين تبادر وهي أول دولة عربية تنضم لهذا الإعلان.

كما بين اللواء منصور أن حكومة الوفاق الوطني أدرجت في أجندة السياسات الوطنية للأعوام2017-2022 مضامين اتفاقيات حقوق الانسان واعتبرتها من الأهداف الأساسية لهذه الاجندة التي اطلقها دولة رئيس الوزراء.

وأهاب منصور بالصحفيين توخي الدقة والأمانة المهنية عند تلقي ونقل الاخبار للحفاظ على النظام العام والسلم الأهلي.

من جانبه أوضح مدير مكتب اليونسكو كلابي، أهمية هذا البرنامج التدريبي الذي يتماشى مع مهمة اليونسكو في تعزيز ثقافة السلام حول العالم وذلك عن طريق تعزيز آليات الاتصال والتواصل وتبادل المعلومات، لا سيّما عن طريق خطة الأمم المتحدة للعمل بشأن سلامة الصحفيّين، وذلك بهدف إنشاء بيئة آمنة للصحفيّين والإعلاميّين.

وأشار نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، إلى أهمية هذه الدروة في بناء علاقة سليمة بين الصحفيين والأجهزة الأمنية التي تحمي المشروع الوطني.