رئيس المدرسة العليا للصحافة في باريس يعقد لقاءات مع مسؤولين برام الله

رئيس المدرسة العليا للصحافة في باريس يعقد لقاءات مع مسؤولين برام الله.jpg
حجم الخط

نظّم رئيس المدرسة العليا للصحافة في باريس غيوم جوبان، اليوم وأمس، سلسة من اللقاءات والاجتماعات الهامة في مدينة رام الله، وتأتي اللقاءات ضمن الأنشطة المقررة لزيارة الوفد الفرنسي الضيف لفلسطين بدعوة من نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

وفي هذا السياق، أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني اليوم الخميس، رئيس المدرسة العليا للصحافة في باريس على الأوضاع في فلسطين، مؤكدًا على دور نقابة الصحفيين الوطني، مثمنا العلاقات الفلسطينية الفرنسية في كافة المجالات.

وتطرق اللقاء إلى الحالة السياسية العامة التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، والتغييرات الدولية والإقليمية التي تحدث بالمنطقة وأثرها على القضية الفلسطينية، معبرًا عن أمله بأن تكون هذه الزيارة بداية لتعاون أكاديمي في مجال الصحافة بما يخدم قضية شعبنا.

كما تحدث مجدلاني عن المصالحة الوطنية باعتبارها خيارا وطنيا استراتيجيا، مؤكدا أن الخطوات القائمة نحو انهاء الانقسام وإعادة الوحدة تسهم في تعزيز الموقف الفلسطيني نحو اقامة الدولة المستقلة.

وسبق ذلك، أن استقبل المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، في مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، رئيس المدرسة العليا للصحافة في باريس.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون المشترك بين الجانبين بعد الاتفاقية التي وقعتها المدرسة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

من جانبه، عبر جوبان عن إعجابه بمستوى التقدم الذي يشهده الإعلام الفلسطيني، مؤكدا اهتمامه بالتعاون المشترك وتبادل الخبرات في ظل خبرة الإعلامي الفلسطيني المهنية بالعمل في بيئات معقدة وصعبة.

كما استمع جوبان لشرح عن الواقع السياسي من رئيس مؤسسة ياسر عرفات ناصر القدوة، الذي استعرض واقع الاحتلال والسياسات العنصرية التي ينتهجها الاحتلال لتدمير فرص حل الدولتين وفرض سياسات الأمر الواقع العنصرية.