وإجمالي عددهم

الكشف عن موعد وصول كشف بأسماء دفعة جديدة من المتقاعدين العسكريين بغزة

الكشف عن موعد وصول كشف بأسماء دفعة جديدة من المتقاعدين العسكريين بغزة
حجم الخط

كشفت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين في المحافظات الجنوبية، اليوم الجمعة، عن موعد وصول كشف جديد للمتقاعدين العسكريين، إلى مقر التأمين والمعاشات في القطاع. 

وأفادت الهيئة في تصريح صحفي اليوم الجمعة، بأن كشف جديد للمتقاعدين العسكريين سيصل يوم الأحد المقبل، إلى مقر التأمين والمعاشات في القطاع، موضحاً أن إجمالي أعداد الكشف يبلغ "5200" متقاعداً.

وكان رئيس هيئة التقاعد في السلطة الفلسطينية ماجد الحلو، قد أكد في وقتٍ سابق على أن أعدادًا جديدة من الموظفين العسكريين سيتم إحالتهم للتقاعد مطلع ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أن قرار التقاعد فني وغير مقتصر على غزة فقط، بل على الضفة الغربية أيضًا.

وأوضح الحلو أن من تم تقاعدهم منذ بدء القرار وحتى اليوم هم 14 ألف موظف، مُشدداً على أن الإحالة الأكثر كانت لأصحاب الرتب العالية، وهو ما سيظهر أكثر في الكشوفات الأخرى التي من المتوقع أن تصدر لموظفين عسكريين آخرين.

وأضاف: أنه "سيتم تصويب أوضاع الذين تم تقاعدهم كل حالة على حدة، كذلك من لم يتم تقاعدهم فإنهم يخضعون لدراسة مسبقة، وفي المقابل يتم التجهيز لتوظيف أفراد جدد بهدف إصلاح المؤسسة الأمنية".

الجدير ذكره أن مصدر خاص كشف لوكالة "خبر" أن السلطة الفلسطينية أصدرت قراراً بإحالة حوالي 24000 من موظفيها العسكريين للتقاعد المبكر، حيث سيتم تنفيذ القرار على دفعات تنتهي بانتهاء العام الحالي.