بعد توقف عملية التسجيل

آخر تطورات حركة المغادرة والوصول على معبر "رفح" في ثانِ أيام فتحه استثنائياً

آخر تطورات حركة المغادرة والوصول على معبر "رفح" في ثانِ أيام فتحه استثنائياً
حجم الخط

فتحت السلطات المصرية، صباح اليوم الأحد، معبر "رفح" البري الحدودي مع جمهورية مصر العربية، في ثانِ أيام فتحه استثنائياً في وجه المسافرين بكلا الاتجاهين لتمكين العالقين والحالات الإنسانية من مغادرة قطاع غزة والعودة إليه بعد إغلاق استمر أكثر من ثلاثة أشهر.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بمغادرة 10 باصات تُقل عدداً من المسافرين إلى الجانب المصري من المعبر، مؤكداً على أن حركة الوصول والمغادرة ما زالت مستمرة حتى هذه اللحظة على معبر رفح.

وأشار إلى مغادرة 10 عربات إسعاف تُقل حالات مرضية، بالإضافة إلى وصول حافتلين تُقلان عدداً من العالقين في الجانب المصري، إلى الجانب الفلسطيني من المعبر.

وتوقفت حركة تسجيل المسافرين في صالة أبو يوسف النجار، بعد ظهر اليوم الأحد، وتم إبلاغ المسافرين بالاكتفاء بالأعداد التي جرى تسجيلها اليوم، وأنه سيتم استكمال حركة السفر يوم غدٍ الإثنين.

وأبلغت إدارة الصالة المسافرين بضرورة مغادرتها لتوقف عملية تسجيل المسافرين بسبب ضعف حركة المغادرة للجانب المصري، والاكتفاء بما تم تسجيله لتأمين مغادرة الأعداد المسجلة منذ ساعات الصباح.

في حين استكملت صالة أبو يوسف النجار تسجيل المسافرين للتنسيقات المصرية فقط، مع وقف التسجيل للفئات الأخرى من العالقين وحملة الجوازات بسبب ضعف حركة السفر، في ظل توقعات بإمكانية تجديد العمل على المعبر لأيامٍ إضافية.

وكان مراسل وكالة "خبر"، قد أفاد في وقتٍ سابق أن السلطات المصرية فتحت بوابة معبر رفح في تمام الساعة 9:15 من صباح اليوم، وذلك في ثانِ أيام عمل المعبر.

ويذكر أنه غادر أمس السبت في أول أيام فتح معبر "رفح" استثنائياً، 621 مسافراً على متن "13" حافلة من كشوفات وزارة الداخلية والتنسيقات وجوزات السفر المصرية.