للاستجابة لنداءات 380 طالب

السفير اللوح: تقدمنا بطلب للسلطات المصرية بتمديد عمل معبر رفح ليوم إضافي آخر

سفير فلسطين في القاهرة: تقدمنا بطلب للسلطات المصرية بتمديد عمل معبر رفح يوم إضافي
حجم الخط

قال سفير فلسطين في القاهرة دياب اللوح، اليوم الإثنين، إن السفارة الفلسطينية تقدمت بطلب للسلطات المصرية وقيادتها برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتمديد العمل في معبر رفح البري ليوم إضافي آخر.

وأضاف السفير اللوح، في تصريحات صحفية، أن القيادة الفلسطينية تأمل من القيادة المصرية أن تستجيب لنداءات 380 طالب في الجامعات المصرية وخارجها وأن تساعدهم في تمديد فتح المعبر .

وبيّن أنه في حال وافقت السلطات المصرية فتح المعبر سيكون لمغادرة الطلبة فقط، آملاً أن يتم التمديد لأكثر من يوم واحد.

وأغلق عدد من الطلاب العالقين في قطاع غزة، ظهر اليوم الإثنين، بوابة معبر "رفح" للمطالبة بتسهيل سفرهم لإتمام دراستهم بالخارج، وعدم تسويف قضيتهم في آخر أيام فتح المعبر استثنائياُ.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بأن عشرات الطلاب المحتجزين بغزة والذين لم يتمكنوا من السفر للدراسة بالخارج، أغلقوا بوابة المعبر ومنعوا حركة السفر، للمطالبة بوضعهم على سلم الأولويات تحسباً من انتهاء الوقت المحدد للمنح الدراسية. 

وتواصل السلطات المصرية، فتح معبر "رفح" لليوم الثالث على التوالي، اليوم الإثنين، في وجه المسافرين والعالقين بكلا الاتجاهين، بإشراف وإدارة هيئة المعابر والحدود في حكومة الوفاق الوطني.

ويذكر أن السلطات المصرية أعلنت مساء الخميس الماضي، عن نيتها فتح معبر "رفح" استثنائياً لمدة ثلاثة أيام، بدأت أول أمس السبت وتنتهي مساء اليوم الإثنين، وسط توقعات بإمكانية تمديد العمل على المعبر ليوم إضافي.