وفد الكشافة يضع إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد ياسر عرفات

قبر ياسر عرفات.jpg
حجم الخط

وضع وفد الكشافة العربية والفلسطينية، اليوم الاثنين، اكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات.

واعتبرت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، أن منع الاحتلال لعدد من الوفود العربية من المشاركة بالأسبوع الوطني الثاني للكشافة الفلسطينية والذي ينظم احتفالا بتسلم فلسطين شهادة العضوية الكاملة في المؤتمر الكشفي العالمي، هو امعان في محاولات عزل الفلسطيني عن محيطه واستهتار بكافة الاتفاقيات الدولية، مطالبة الاتحادات العالمية باتخاذ مواقف صريحة وحاسمة تجاه هذه الإجراءات القمعية.

وكانت غنام قد استقبلت الوفود الكشفية العربية ووفد الكشافة الحاضر من المحافظات الجنوبية، بحضور كشافة ومرشدات محافظة رام الله والبيرة.

وحيت غنام الوفود المشاركة، مشيرة الى أن الكشافة وروح التطوع والعطاء هي قيم نعتز بها جميعا، وأن الوفود العربية هي صاحبة قضية وعلى عاتقها تقع مهمات التعريف بمعاناة شعبنا وفضح ممارسات الاحتلال التي يلامسونها على أرض الواقع، لافتة الى أن الرياضة والكشافة هي ميادين مهمة لتعريف العالم بقضيتنا.

كما وتمنت، أن تقام هذه الفعاليات قريبا في القدس محررة من الاحتلال، مشيرة الى أن شعبنا الذي يصر على الحياة برغم اجراءات الاحتلال القمعية يؤمن بحتمية النصر وبعدالة قضيته مطالبة كافة أحرار العالم بمساندة شعبنا في تحقيق اهدافه والوصول الى حقوقه.