"الخارجية" تستقبل نائبة ارجنتينية من جبهة اليسار الاشتراكي

وزارة الخارجية.jpg
حجم الخط

استقبلت  مديرة الإدارة العامة للأمريكيتين والكاريبي في وزارة الخارجية والمغتربين المستشار حنان جرار اليوم الاثنين، النائب في المجلس التشريعي الأرجنتيني عن جهة اليسار الاشتراكي لاورا ماروني، في أول زيارة لها لفلسطين والتي تستمر لخمسة ايام.

وستعقد النائبة ماروني، خلال زيارتها مجموعة من اللقاءات مع أعضاء المجلس التشريعي ومسؤولين في الحكومة الفلسطينية للاطلاع على الانتهاكات الاسرائيلية.

وسيتخلل الجولة مجموعة من الزيارات الميدانية لكل من القدس الشرقية والخليل وبيت لحم وقلقيلية ونابلس، بهدف الاطلاع على الانتهاكات الاسرائيلية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني وخاصة الاستيطان والتطورات الميدانية على الارض.

بدورها، اطلعت المستشار جرار النائبة ماروني على آخر المستجدات السياسية والميدانية في فلسطين والاقليم، خاصة ملف المصالحة والضغط الأمريكي الممارس بحق القيادة الفلسطينية والانتهاكات الاسرائيلية المستمرة والتي تستهدف كافة المناحي الحياتية للشعب الفلسطيني، والساعية لتغيير الحقائق على الأرض بهدف انهاء حل الدولتين، بما يتعارض مع كافة الاعراف والمواثيق الدولية والحقوق الفلسطينية المشروعة.

من جانبها عبرت النائب ماورني عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وممارساته الممنهجة، ومع حقه في تقرير مصيره متمثلا بالحصول على دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 بما يتلائم مع المواثيق والاعراف الدولية.