القبض على لصوص محترفين" في سرقة الهواتف المحمولة بغزة

القبض على لصوص محترفين" في الهواتف المحمولة بغزة
حجم الخط

قبضت المباحث العامة في الشرطة الفلسطينية بمحافظة غزة على ثلاثة لصوص محترفين في سرقة الهواتف المحمولة، حيث اعترفوا بتنفيذهم 30 عملية سرقة خلال الفترة الماضية.

وأوضح المقدم سمير العريني مدير المباحث في محافظة غزة أنه تواردت لأقسام المحافظة عشرات الشكاوى على مدار الأشهر الماضية من مواطنين تُفيد بفقدان هواتفهم المحمولة.

وأشار المقدم العريني إلى أن هذه القضية استغرقت وقتاً وجهداً مضاعفاً من متابعة ومراقبة واستدعاء للمشبوهين، مؤكداً تحويل القضية والمضبوطات كامله لمفتش التحقيق بعد اكتمال خيوطها.

بدوره، أكد الرائد جمال أبو كميل مدير مباحث قسم الرمال أن المباحث أصدرت أوامر لطواقمها بتكثيف عمليات البحث في مناطق السرقة حيث تم متابعة كاميرات المراقبة والبحث والتحري عن المشتبه بهم.

وأشار الرائد أبو كميل إلى أنه تم الاشتباه بالمدعو "أ. هـ" 27 عاماً، مبيناً أنه بعد التحقيق معه حول الواقعة اعترف بتنفيذ عدة سرقات.

وأضاف: "تم عمل كمين للأشخاص المشتركين معه وضبط المدعو "م. ج" 26 عاماً من سكان المغراقة وبالتحقيق معه اعترف على السرقة بالاشتراك مع سارق آخر وهو الثالث ويُدعي "م. ج" 32 عاماً من مخيم الشاطئ حيث تم عمل كمين اخر له بعد تحريات أنه متواجد في منطقه النصيرات فتم تحريك دورية ألقت القبض عليه في النصيرات".

وأكد الرائد أبو كميل أن المتهمين اعترفوا خلال التحقيق معهم حول واقعة السرقة على تنفيذ 30 عملية سرقة هاتف محمول عن طريق التحايل والنصب على المواطنين خصوصاً صغار السن.

وتابع: "خلال اعترافاتهم أكد المتهمين أنهم كانوا يبيعون الهواتف المسروقة للمدعو "م. د" 28 عاماً وبإحضاره اعترف بشرائه الهواتف مع علمه أنها مسروقة حيث اعترف على صاحب محل آخر كان يشتري الهواتف المسروقة رغم علمه المسبق".