الاحتلال يصدر حكمين جديدين بحق أسيرين من الجهاد

أسيران يدخلان أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال.jpg
حجم الخط

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى بأن محكمة بئر السبع العسكرية الإسرائيلية أصدرت حكمين جائرين إضافيين لأسيرين من حركة الجهاد الإسلامي، حيث وجهت لهما اتهامات جديدة وهما في الأسر.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي، إن الأسير حسام عدنان توفيق عابد (37 عامًا) من بلدة كفر دان قضاء مدينة جنين، أصدرت المحكمة بحقه حكمًا بالسجن الفعلي (24 شهرًا) إضافة لحكمه السابق ليصبح حكمه السجن (3) مؤبدات بالإضافة إلى (55) سنة ونصف.

والأسير أمجد محمود يوسف الديك (37 عامًا) من بلدة كفر نعمة قضاء مدينة رام الله، أصدرت المحكمة بحقه حكمًا جائرًا بالسجن الفعلي ثمانية أشهر بالإضافة إلى غرامة مالية عالية وقدرها خمسون ألف شيكل أو السجن مقابلهم مائتي يوم، بالإضافة إلى حكمه السابق خمسة عشر عامًا.

وأشارت مهجة القدس إلى أن سلطات الاحتلال وجهت للأسيرين عابد والديك بتاريخ 05/06/2017 تهمة حيازة هاتف جوال داخل السجن.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير عابد بتاريخ 25/09/2003، وأصدرت المحكمة بحقه حكمًا بالسجن المؤبد ثلاث مرات، إضافة إلى (50) عامًا بتهمة الانتماء لـ "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد، والتخطيط للعملية التي نفذتها الشهيدة هبة دراغمة في مدينة العفولة، وأسفرت في حينه عن مقتل وإصابة عشرات الإسرائيليين.

وهدمت قوات الاحتلال منزل عائلته، وبتاريخ 26/07/2015 وجهت له تهمة محاولة تهريب شرائح وجوالات بهدف التواصل مع عائلته وأصدرت المحكمة حكمًا بحقه بالسجن ثلاث سنوات ونصف إضافة لحكمه السابق.

أما الأسير الديك فقد اعتقل بتاريخ 12/11/2001، وأصدرت المحكمة بحقه حكمًا بالسجن خمسة عشر عامًا بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد والمشاركة في أعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال.

وكانت فترة حكمه انتهت بتاريخ 15/06/2017، إلا أن توجيه الاتهام حال دون تحرره من الأسر.