"النقد" تشارك في لقاء سنوي للسياسات الاقتصادية في إيطاليا

سلطة النقد الفلسطينية.JPG
حجم الخط

 شاركت سلطة النقد، باللقاء السنوي للسياسات الاقتصادية الكلية والتوظيف والتنمية، الذي تنظمه منظمة العمل الدولية في مركز التدريب الدولي في مدينة تورنين الإيطالية، بمشاركة ممثلين عن البنوك المركزية والمؤسسات المعنية في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

وأطلع مساعد المحافظ لشؤون الاستقرار المالي رياض أبو شحادة في كلمته كمتحدث رئيسي في اللقاء، الحضور على تجربة فلسطين المميزة في مجال الاستقرار المالي والآثار والنتائج الإيجابية لذلك على التوظيف والعمالة وتحسين البيئة الاقتصادية في فلسطين.

وتحدث حول تجربة سلطة النقد في مجال مكتب معلومات الائتمان وحجم الوظائف التي خلقها نتيجة لذلك والتوعية المالية والمصرفية والشمول المالي، وانعكاس ذلك على القطاعات المصرفية المختلفة وعلى رأسها المرأة وتطوير منتجات وخدمات مصرفية موجهة للمرأة بشكل خاص والفئات المهمشة والنائية والأطفال والآثار الاقتصادية الإيجابية والاجتماعية المترتبة على ذلك.

واطلع الحضور أيضا على نشأة وتطور القطاع المصرفي وسلطة النقد الفلسطينية وقيامها بمهامها وفق أحدث الممارسات الدولية، ومساهمة القطاع المصرفي الفلسطيني في الاقتصاد الوطني والتوظيف وخلق فرص العمل من خلال برامج التمويل والإقراض المتنوعة التي يقدمها.

وأجاب أبو شحادة على أسئلة الحضور المتعلقة بسلامة أعمال واستقرار الجهاز المصرفي الفلسطيني وتطوره في كافة المجالات، ومنها استمرارية الأعمال والتعامل بكفاءة مع المخاطر المصرفية المختلفة.