تواصل إجلاء المصابين

بالصور: شهداء وجرحى في تفجير إرهابي استهدف مسجداً بشمال سيناء المصرية

بالصور: شهداء وجرحى في تفجير إرهابي استهدف مسجداً بشمال سيناء المصرية
حجم الخط

استشهد مئات المدنيين وأصيب آخرين، ظهر اليوم الجمعة، إثر تفجير إرهابي استهدف مسجدًا في قرية الروضة ببئر العبد شمالي سيناء المصرية.

وأفادت مصادر أمنية مصرية، أن أعداد الشهداء بلغت نحو 235 شهيداً وإصابة 135 آخرين جراء التفجير الإرهابي بسيناء، موضحةً أنه جرى نقل المصابين إلى مستشفى بئر العبد القريب من المنطقة، ولاتزال عربات الإسعاف تقوم بعملية إجلاء المصابين.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن المسلحين أطلقوا النار صوب عربات الإسعاف التي تنقل المصابين من داخل المسجد، مؤكدةً على أن غالبية الشهداء والجرحى من المدنيين.

فيما عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، اجتماعاً عاجلاً مع اللجنة الأمنية، فى تمام الساعة الثالثة من عصر اليوم الجمعة، لبحث تداعيات حادث مسجد الروضة بالعريش، والوضع الأمنى فى شمال سيناء بشكلٍ عام.

وأعلنت رئاسة الجمهورية المصرية، حالة الحداد 3 أيام على شهداء الحادث الإرهابى الذى استهدف مسجد الروضة بالعريش فى شمال سيناء.

وأعلنت طواقم مستشفيات بئر العبد والعريش بشمال سيناء، حالة الاستنفار استعداداً لاستقبال بقية الضحايا، فيما وصلت قيادات أمنية من مديرية أمن شمال سيناء لمباشرة التحقيق فى الواقعة ومتابعة حيثياتها.