صيدم يبحث مع وفدٍ ألماني سبل تعزيز التعاون لدعم قطاع التعليم

صيدم.jpg
حجم الخط

استقبل وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم السبت، وفداً من وزارة التعاون الدولي الألمانية، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك لدعم قطاع التعليم في فلسطين.

وضم وفد الوزارة الألمانية: مدير التعاون الدولي في الوزارة أندرياس جيس، ومسؤول ملف التعاون مع فلسطين، ونائب رئيس البعثة الألمانية في فلسطين، ومسؤولة التطوير والتعاون في البعثة.

وأطلع صيدم الوفد على توجهات العمل في الوزارة وجهود تمكينها في قطاع غزة، مؤكدا العلاقة المتينة مع ألمانيا، مثمنا استمرار دعم الحكومة الألمانية لقطاع التعليم الفلسطيني، خاصة بعد التوقيع على الاتفاقية التي بلغت قيمتها 32 مليون يورو؛ التي سيتم صرفها لدعم خطط الوزارة في إطار إجراءات الدعم الموحد.

وأعرب عن اعتزازه بالدعم المُقدم من الحكومة الألمانية كأهم الدول الداعمة لقطاع التعليم في فلسطين واهتمامها باستمرار العمل مع الوزارة، من خلال دعم الأبنية المدرسية والتعليم المهني والتقني وغيرها من المحاور التي تعمل الوزارة على تطويرها.

كما وأطلع صيدم، الوفد على الجهود التي تبذلها الوزارة لمتابعة أوضاع التعليم في قطاع غزة، ونتائج الاجتماعات مع المانحين التي عُقدت في القطاع، مؤكدا أن ترتيب وتنظيم أوضاع العملية التعليمية في قطاع غزة ودعم المؤسسات التعليمية فيه؛ هو على رأس أولويات الوزارة.

ومن جهته، أثنى الوفد على الجهود التطويرية لوزارة التربية، التي تهدف للرقي بقطاعات التعليم المختلفة، ومنها الاهتمام بتطوير قطاع التعليم المهني والتقني، وتحديث المناهج وقوانين التعليم، والعمل بجد ومثابرة لمواجهة كافة العقبات التي يعاني منها قطاع التعليم في غزة.

وأعرب الوفد عن استعداد ألمانيا الدائم لدعم التعليم في فلسطين، بما يسهم في تطوير العملية التعليمية وإيجاد نظامٍ تعليميٍ متكاملٍ يصنع المعرفة.