اللجنة الدائمة للإعلام العربي تبحث سبل التصدي للإرهاب

اللجنة الدائمة للإعلام العربي تبحث سبل التصدي للإرهاب.jpg
حجم الخط

بدأت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي بدورتها العادية الـ "90" برئاسة رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي عبدالمحسن الياس، وحضور الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال، بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، بالوقوف دقيقة حدادا علي ارواح شهداء مسجد الروضة.

وتناقش اللجنة عددا من البنود الهامة من ضمنها "دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، والبحث في سبل تضافر الجهود الإعلامية للدول العربية لمواجهة تفشي هذه الظاهرة".

وفي هذا الاطار ستعرض على اللجنة التوصيات الصادرة عن الاجتماع ال 18 لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي للإرهاب، والتوصيات لأعمال الحلقة النقاشية البحثية الخامسة.

وتبحث اللجنة منهاج مدونة الخطوات المتضمنة الأنشطة والفعاليات الخاصة باحتفالية بغداد عاصمة للإعلام العربي، والتي أعدتها هيئة الإعلام والاتصالات بجمهورية العراق، وذلك تنفيذاً للقرار"444" الصادر عن مجلس وزراء الإعلام العرب في الدورة 48 باختيار مدينة بغداد عاصمة للإعلام العربي لعام 2017- 2018.

وتأتي القضية الفلسطينية كبند دائم على جدول أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي كونها القضية المحورية والأساسية لجامعة الدول العربية بهدف الإبقاء على القضية الفلسطينية عموما وقضية القدس حية في عقول العرب والمسلمين، من خلال تبني برامج توعوية اعلامية وفق سياسات إعلامية عربية متواصلة والعمل على حشد الرأي العام العالمي لمناهضة الإجراءات والسياسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، وتعد الخطة الإعلامية لتوظيف شبكات التواصل الاجتماعي من أجل حشد الطاقات لمواجهة مشكلة الأمية في الوطن العربي، من إحدى الموضوعات الجديدة على جدول أعمال اللجنة الدائمة لهذه الدورة.

وناقش اجتماع اللجنة عددا من البنود الهامة الأخرى المدرجة على جدول أعمالها منها ما يتعلق باللجنة العربية للإعلام الالكتروني، ويوم الإعلام العربي، والإعلام وأجندة التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن تتقدم الأمانة العامة بمقترح للمحور الفكري للدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب المزمع عقدها في مايو 2018