الأسيرات الفلسطينيات يطالبن وجود مجندات للقيام بالعدد الأمني اليومي لهن

أسيرات فلسطينيات
حجم الخط

طالبت الأسيرات الفلسطينيات وعبر مركز أحرار لحقوق الإنسان المؤسسات الحقوقية والمنظمات الرسمية الضغط على الاحتلال لتخصيص مجندات  للقيام بعدهن يوميا، بدل دخول الجنود والضباط الرجال وتحديدا في ساعات الصباح الباكر والعدد الفجائي منتصف الليل.

وقالت الأسيرة المحررة فداء الشيباني من بلدة عرابة والتي أمضت تسع شهور في سجون الاحتلال أن من أكثر الأمور ازعاجا للأسيرات هو دخول الجنود وقت العدد الصباحي، وهو الوقت الذي تكون فيه الأسيرات في حالة نوم، وغير مستعدات للعدد الصباحي المفاجئ، وهو ما اعتبرنه استفزازا حقيقيا.

وأضافت المحررة الشيباني لمركز "أحرار" أنه في بعض الأحيان يتم ادخال مجندات الأمر الذي يعتبر أفضل بكثير من دخول جنود مع ساعات الصباح الأولى، وأضافت أن مطالبات عديدة رفعت لمصلحة السجون الاسرائلية لتخصيص مجندات الأمر الذي لم يلق حتى الآن اي استجابة .

من جهته طالب مدير مركز "أحرار" لحقوق الانسان فؤاد الخفش المؤسسات الحقوقية بضرورة العمل الجاد من أجل الضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالب الأسيرات الفلسطينيات بتوفير مجندات يقمن بعدهن، وهو مطلب حقوقي طبيعي من حق الأسيرات أن يحصلن عليه، ويجب على الاحتلال احترام رغبات الأسيرات ومطالبهن.