عشراوي: الاعتداء على قصرة يفضح أهداف حكومة الاحتلال

حنان عشراوي.jpg
حجم الخط

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي إن قتل المزارع محمود أحمد زعل عودة "48 عاما" على يد المستوطنين في قرية قصرة، وترويع أهالي القرية، يعتبر اعتداء سافرا يفضح أهداف الحكومة الإسرائيلية القاضية باستمرار استعمارها وسياسات الفصل العنصري.

وأعربت عشراوي، بالنيابة عن القيادة، في بيان صحفي، مساء اليوم الجمعة، عن إدانتها الشديدة لمقتل المزارع عودة على أيدي مستوطنين إسرائيليين يقيمون في البؤرة الاستيطانية الاستعمارية "لياش كود".

وأوضحت أنه تحت حماية الجيش الإسرائيلي، يصعد المستوطنون الإسرائيليون من إرهابهم وعدوانهم على المدنيين الفلسطينيين العزل، كما أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وحكومته اليمينية المتطرفة يتحملون مسؤولية تغذية ثقافة الكراهية والعنصرية، ما يبرهن على أن اسرائيل أكثر التزاما بتوفير الحصانة للمجرمين المستوطنين بدلا من احترام قواعد القانون الدولي وحقوق الإنسان.

وأكدت عشراوي أن الاستيطان يشكل انتهاكا مباشرا وجريمة حرب بموجب نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، وانتهاكا مباشرا للقانون الدولي والاتفاقيات والقرارات الدولية، بما في ذلك قرار مجلس الأمن 2334.