ولقاء وفد حماس

مصدر لـ"خبر": الرئيس أوعز لـ"فرج" التوجه للقاهرة للمشاركة في حوارات المصالحة

مصدر لـ"خبر": الرئيس أوعز لـ"فرج" التوجه للقاهرة للمشاركة في حوارات المصالحة
حجم الخط

كشفت مصادر فلسطينية مساء اليوم الجمعة، أن رئيس جهاز المخابرات الفلسطيني اللواء ماجد فرج، سيغادر العاصمة الأمريكية واشنطن الليلة إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وأشارت المصادر خلال حديثها لوكالة "خبر"، إلى أن فرج سيتوجه للقاهرة للالتحاق برئيس وفد حركة فتح لحوارات المصالحة عزام الأحمد، والمشاركة في اجتماع سيُعقد بحضور وفد حركة حماس الذي توجه للقاهرة مساء اليوم.

وبيّنت أنه سيتم عقد اجتماع بحضور وفدي حركتي فتح وحماس، لذلك فإن الرئيس دعا فرج للالتحاق بوفد حركة فتح لحوارات المصالحة، والمشاركة في اللقاء المقرر عقده برعاية جهاز المخابرات المصري.

وغادر اليوم الجمعة، وفد من جركة حماس بقيادة رئيس الحركة في غزة يحيى السنوار، قطاع غزة متوجهًا إلى جمهورية مصر العربية، الراعي الرسمي للمصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس.

فيما توجّه وفد من حركة فتح برئاسة مسؤول ملف المصالحة في الحركة عزام الأحمد، إلى العاصمة المصرية، للوقوف على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، بحسب ما تم الإعلان عنه والمشاركة في لقاء سينعقد بين الجانبان في القاهرة.

فيما زعمت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية مساء اليوم الجمعة، أن وفد حماس غادر قطاع غزة إلى "القاهرة"، للتفاوض على صفقة تبادل أسرى للإفراج عن الجنود الإسرائيليين في قبضة كتائب القسام الجناح العسكري للحركة.

يُشار إلى أن الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، صرّح في وقت سابق بأن وفد رفيع المستوى من حركة حماس بقيادة قائد الحركة في غزة يحيى السنوار، توجّه إلى القاهرة، بناء على دعوة مصرية كريمة، لبحث ملف المصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس والتي تسير برعاية مصرية مجيدة.