أبو زيد وخبراء سنغافوريين يبحثان استمرار التعاون في تنمية وتطوير القطاع العام

أبو زيد يبحث مع خبراء سنغافوريين استمرار التعاون في تنمية وتطوير القطاع العام
حجم الخط

بحث رئيس ديوان الموظفين العام، رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة موسى أبو زيد، مع وفد من خبراء سنغافوريين، استمرار التعاون في تنمية وتطوير القطاع العام.

وأكد أبو زيد خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأحد، بمقر المدرسة الوطنية للإدارة بمدينة رام الله، "أننا أمام تجربة فريدة في العالم تشكل لنا مصدرا للإلهام، والتأمل، وندرك تماما قيمة التعلم من التجربة السنغافورية التي تشكل قصة نجاح يحتذى بها في العالم أجمع، لا سيما في مجالات النهوض الصناعي والتجاري والإداري".

وأكد أبو زيد للوفد الذي يمثل كلية الخدمة المدنية السنغافورية، ومؤسسة تماسك الدولية السنغافورية، "نريد ونسعى دائما من أجل الاستفادة من الخبرة السنغافورية في مجال قطاع الخدمة المدنية"، موضحا أن فلسطين ورغم ما تواجهه من تحديات الا أنها استطاعت أن تبني تجربة فريدة مقارنة بتجارب الدول الإقليمية المجاورة، في مجال تطوير قطاع الخدمة المدنية".

كما بحث خلال اللقاء سبل استمرار التعاون المشترك بين فلسطين وسنغافورة في مجالات تنمية، وتطوير الموارد البشرية وقطاع الخدمة المدنية، مؤكدا أهمية توطين التدريب في فلسطين، لما له مصلحة في تدريب وتطوير موظفي القطاع العام، وتأهيلهم، بما يخدم القطاع الإداري العام في مؤسسات دولة فلسطين.

وشكر جمهورية سنغافورة على دعمها المتواصل للشعب، والقضية الفلسطينية على كافة الصعد، وفي مختلف المجالات خصوصا في مجال الخدمة المدنية.

من جهتها، أكدت رئيسة الوفد السنغافوري تينا انجي المضي قدما في استمرار التعاون المشترك ما بين ديوان الموظفين العام والمدرسة الوطنية للإدارة من جهة، والحكومة السنغافورية من جهة أخرى، لا سيما في مجال التدريب، وتطوير قطاع الخدمة المدنية، ونقل التجربة السنغافورية لفلسطين في تنمية وتدريب الموظفين.