الاحتلال يعتقل حارسًا بالأقصى ويفرج عن 3 آخرين

الاحتلال يعتقل حارسًا بالأقصى ويفرج عن 3 آخرين
حجم الخط

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين أحد حراس المسجد الأقصى المبارك أثناء دخوله من باب الأسباط، فيما أخلت سبيل ثلاثة حراس آخرين.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس، بأن شرطة الاحتلال اعتقلت الحارس لؤي أبو السعد أثناء دخوله للأقصى من باب الأسباط، وتم تحويله إلى المحكمة الإسرائيلية في القدس المحتلة.

وأوضح أن شرطة الاحتلال أفرجت عن ثلاثة حراس كانت اعتقلتهم صباحًا، وهم أحمد أبو عليا، فادي أبو ميزر وقاسم كمال، بعد تهديدهم بعدم الاقتراب من المستوطنين أثناء اقتحامهم للمسجد الأقصى.

وكانت شرطة الاحتلال استدعت مساء الأحد الحارس حمزة نمر للتحقيق معه في مركز شرطة "عوز" بجبل المكبر جنوب شرق القدس، وسلمته أمرًا للمثول أمام محكمة "الصلح" غربي المدينة، علمًا أنه مبعد عن الأقصى لمدة 20 يومًا.

يشار إلى أن الحارس نمر اعتقل الأربعاء الماضي عند باب السلسلة أثناء توجهه إلى عمله، ومن ثم أفرج عنه بشرط الإبعاد عن الأقصى والبلدة القديمة لمدة 20 يومًا.

كما استدعت شرطة الاحتلال أمس رئيسة شعبة الحارسات في الأقصى زينات أبو صبيح للتحقيق معها في مركز "القشلة" بالبلدة القديمة، بالإضافة إلى الحارس أبو السعد، والذي أخلت سبيله بعد عدة ساعات، وأعادت اعتقاله صباح اليوم.

يذكر أن شرطة الاحتلال تواصل استهدافها لحراس الأقصى عبر الاستدعاء للتحقيق والاعتقال والإبعاد عن الأقصى والبلدة القديمة، والتضييق على عملهم وتصديهم لانتهاكات واقتحامات المستوطنين للمسجد، وذلك باعتبارهم خط الدفاع الأول عن المسجد.