بالصور: "حماس" تعلن فعاليات انطلاقتها من أمام منزل الضيف في خان يونس

حماس.jpg
حجم الخط

أعلنت حركة حماس في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، عن فعالياتها لإحياء الذكرى السنوية 30 لانطلاقتها.

وتم إعلان الحركة من أمام منزل القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس محمد الضيف في مخيم خان يونس للاجئين بمشاركة فصائلية وشعبية واسعة.

وسبق الإعلان، عرض عسكري لمئات عناصر كتائب القسام انطلق سيرًا على الأقدام وبعضه محمولاً من نادي خان يونس حتى منزل القائد الضيف.

وقال القيادي في حماس حماد الرقب إن انطلاقة الحركة هذا العام متميزة تأخذ بيد الشعب الفلسطيني للوحدة، مضيفا أن حماس تؤكد أنها وضعت هدف واحد هو درب تحرير فلسطين دون تراجع وإنهاء الانقسام وتوحيد البندقية الفلسطينية.

وأضاف الرقب: "اليوم رغم العقبات التي توضع أمام وحدة شعبنا، بدءنا بطريق المصالحة واستعادة وحدة شعبنا دون تراجع"، مشددًا على أن فلسطين كل فلسطين لنا، وهي أرض فلسطينية إسلامية خالصة امتداد للأمة العربية والإسلامية".

وفي رسالة وجهها لكتائب القسام، قال الرقب: "نقف اليوم ونرى أمامنا نواة جيش التحرير ولا يفهم سوى لغة المقاومة والجهاد"، متابعًا "رغم المحن والاضطهاد والنكسات والاغتيالات والحروب المتتالية، نرى العزة في عيون شعبنا والمضي قدمًا في طريق المقاومة".

ووجه الرقب رسالة لشعبنا، طمأنهم فيها على المقاومة؛ مضيفًا "موعدنا مع النصر والعزة والمقاومة وماضون في دربها حتى النصر؛ واليوم نشهد اصطفاف وطني لا مثيل له خلف المقاومة".