دعا لرفع العقوبات عن غزة

هنية يطالب بضرورة إعادة ترتيب المشهد الفلسطيني أمام المؤامرة الخطيرة ضد القدس

هنية يطالب بضرورة إعادة ترتيب المشهد الفلسطيني أمام المؤامرة الخطيرة ضد القدس
حجم الخط

طالب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، بضرورة إعادة ترتيب المشهد الفلسطيني أمام المؤامرة الخطيرة ضد القدس والقرار الأمريكي الظالم بإعلانها عاصمة للاحتلال.

ودعا هنية خلال خطاب له اليوم الخميس، إلى الإعلان بكل وضوح بأن عملية ما يسمى بالسلام قبرت مرة واحدة، ولا يوجد شيء اسمه شريك في عملية سلام مع الشعب الفلسطيني ولا يوجد شيء اسمه صفقة القرن.

ووجه كلمة للسلطة الفلسطينية قال فيها، "يجب أن يكون الموقف واضحاً لا يحتمل التأويل ولا الغموض بأن نخرج من نفق أوسلو المظلم الذي عشنا على إثره الآلام والأوجاع ومنحنا العدو حقاً على أرضنا.

وأكد أنه لم تعد هناك عملية سلام ولم تكن أصلاً موجوداً، مجدداً دعوته للسلطة للتحرر من اتفاقية أوسلو.

وطالب هنية بالإسراع في خطوات المصالحة والوحدة الفلسطينية وأن نتجاوز الحديث عن مرحلة إنهاء الانقسام ونذهب سريعا لترتيب الأطر القيادية والسياسية لنضع أسس التعامل مع الاحتلال.

وشدد على ضرورة عقد اجتماع فلسطيني جامع وعاجل تشارك فيه القيادات الفلسطينية والأمناء العامون لدراسة الوضع الراهن والاتفاق على السياسة الفلسطينية القادمة.

كما دعا رئيس المكتب السياسي إلى عقد الإطار القيادي لمنظمة التحرير للاجتماع في أي عاصمة عربية.

وطالب بإطلاق شرارة انتفاضة متجددة ضد الاحتلال، انتفاضة شعبية كتلك التي فجرها أهلنا في القدس ومرغوا أنف نتنياهو بالتراب ودخلوا الأقصى مهللين مكبرين.