"أمينو".. تطبيق لزيادة المحتوى العربي على مواقع التواصل

"أمينو".. تطبيق لزيادة المحتوى العربي على مواقع التواصل
حجم الخط

انطلق تطبيق "أمينو" رسميا في المنطقة العربية، ليعمل على جسر الهوّة القائمة على الإنترنت بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي العرب والمحتوى العربي.

وأوضحت شركة "أمينو آبس" أن ما يقرب من واحد بالمائة فقط من المحتوى الذي يتم إنشاؤه حاليا على الإنترنت هو باللغة العربية، بالرغم من كونها خامس اللغات المحكية انتشارا في العالم.

ويعد التطبيق منصة لتكوين المجتمعات والانضمام إلى أخرى في جميع مجالات الاهتمام في العالم، لذا تتوقع أمينو تعزيز التفاعل الاجتماعي بين المستخدمين بشأن الاهتمامات المشتركة، مما يعني زيادة في المحتوى الذي يُنشئه المستخدمون في المنطقة، وإضافة المزيد إلى المحتوى العربي على الإنترنت.

ويتيح التطبيق منصة مع خيارات تعبير متعددة داخل المجتمع، ويسمح للمستخدمين داخل كل "أمينو" بالدردشة باستخدام النص والفيديو، وتحميل الصور ومقاطع الفيديو وصور GIF، وتأليف المسابقات ونشرها، والتفاعل مع المستخدمين الآخرين في جميع مجالات الاهتمام.

وقال المدير العام للأسواق الجديدة والناشئة في "أمينو آبس"، قال كارل ماضي: "تطبيق أمينو استطاع خلال عامين من تأسيسه في الولايات المتحدة كشركة ناشئة، أن يضيف مئات الآلاف من المجتمعات على منصته"، معتبرا أن الشرق الأوسط واحدة من أهم الأسواق للشركة.

من جانبها، قالت كبيرة الاستراتيجيين للشراكات والتسويق للأسواق العربية لدى "أمينو آبس" سارة معوض، إن استراتيجية التوسع في التطبيق على أساس اللغة لا الجغرافيا "تعود إلى رؤيتنا للربط بين المستخدمين ذوي الاهتمامات المتماثلة أيا كانوا حول العالم".

يذكر أن تطبيق "أمينو" متاح مجانا عبر متجر "أبل ستور" لأنظمة iOS ومتجر "غوغل بلاي" لأنظمة أندرويد.