الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا يدين قرار ترامب حول القدس

الجاليات.jpg
حجم الخط

أدان الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب في تصريحه الأخير حول القدس المحتلة، وأكد أن هناك انحياز تام للسياسة الأميركية لإسرائيل.
وطالب الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا ببيان له، اليوم الخميس، دول الاتحاد الاوروبي كافة أن تقف مع الحق وضد الباطل وتعلن ادانتها للمشروع الأميركي ورفض هذا المشروع الذي يضرب بعرض الحائط كل القرارات الدولية وخاصة أن مدينة القدس هي تحت الوصاية  الدولية  وبشكل واضح لا يقبل للتأويل أن القدس الشرقية هي أراضي فلسطينية محتلة وجزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية وبناء عليه فان القدس الشرقية هي عاصمة دولة فلسطين.
وقال البيان: إن الرئيس الأميركي هو من يتحمل تبعيات هذا القرار المتهور والذي من شأنه أن يشعل فتيل العنف في المنطقة  برمتها ويجب محاسبته علي فعلته النكراء، وكل ما ينتج عن هذا القرار يعد جريمة حرب بحق الشعب الفلسطيني المحتل والذي يعاني الويلات جراء الظلم الواقع عليه من اسرائيل منذ عام 1948، وشعبنا متمسك بعملية السلام وحل الدولتين ولكن لن يقبل اعطاء السلام طالما لم تكن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.
ودعا البرلمان الاوروبي، إلى أن لا يتعامل مع هذا القرار ويعمل بكل جهده لإقناع الرئيس الأميركي بالعدول عن تطبيق هذا القرار  قبل فوات الأوان والعمل علي الاعتراف بالدولة الفلسطينية علي اراضي الربع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وطالب كافة أبناء الشعب الفلسطيني والجاليات العربية والاسلامية في دول الاتحاد الاوروبي وأصدقاء الشعب الفلسطيني من الاوروبيين وكل محبي السلام والعدالة، التأهب والاستعداد للفعاليات الاحتجاجية لنقف وقفة الاحرار مع القدس ومع الشعب الفلسطيني في نضاله، من أجل الحصول علي حقوقه المشروعة واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية عاصمة فلسطين الأبدية.