الرجوب يدعو إلى تجسيد الوحدة الوطنية

الرجوب يدعو إلى تجسيد الوحدة الوطنية.jpg
حجم الخط

دعا أمين  سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب اليوم الخميس، جماهير الشعب الفلسطيني وقواه السياسية والمجتمعية إلى تجسيد وحدتنا الوطنية وتعزيزها في هذه المرحلة الخطيرة والمصيرية للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة، وتحديداً التهديد الخطير الذي يستهدف القدس العاصمة الابدية للدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967.

وأكد الرجوب في بيان صحفي، على أن هذه اللحظة التاريخية الفاصلة والمصيرية تقتضي وعلى وجه السرعة طي صفحة الانقسام البغيض واستعادة الوحدة الوطنية.

وأضاف: "إن الخطر الذي يوجهنا يحتم علينا تنحية كل التناقضات الثانوية، والتركيز على العدو الرئيسي المتمثل بالاحتلال الاسرائيلي وسياسته التوسيعية على حساب أرضنا ووطننا، والتهديد الذي يواجه القدس".

ودعا أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جميع جماهير شعبنا الى التعبير عن رفضها ومعارضتها لقرار ترامب الذي تجاوز كل الحدود والخطوط الحمر، والذي يمثل انتهاكا سافراً للقانون الدولي، وميثاق الامم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات الثنائية والتفاهمات التي جعلت من الولايات المتحدة راعية لعملية السلام، مؤكداً أن الاساس هو وحدة الشعب الفلسطيني والتفافه حول قيادته وأهدافه وثوابته الوطنية.

وقال الرجوب: "نتوجه بالشكر والتقدير لهذا الاجماع العربي والدولي الذي تشكل سريعاً، بفعل الجهود المتواصلة للرئيس محمود عباس، وهو الإجماع الذي رفض بشكل واضح قرار ترامب الذي يحاول  القفز عن المكانة التاريخية والحضارية والدينية والقانونية للقدس".

وقال الرجوب: "الشعب الفلسطيني، لن يرضخ لهذا القرار، ويرفضه رفضاً باتاً وسيواجه بكافة السبل، فالقدس التي تمثل روح الشعب الفلسطيني، وقلب الأمتين العربية والاسلامية والعالم المسيحي، لن يغير من حقيقتها التاريخية والواقعية أي قرار مجحف مناهض للعدل والمنطق، فمصير القدس سيقرره صمود الشعب الفلسطيني في قدسه ووطنه".