احتجاج صامت لـ"العفو الدولية" بالمغرب ضد قرار ترمب بشأن القدس

منظمة العفو الدولية.jpg
حجم الخط

نظم فرع منظمة العفو الدولية في العاصمة المغربية الرباط وقفة احتجاجية، اليوم السبت، رفضًا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل"، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب للمدينة المحتلة.

وجرت الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى البرلمان في الرباط، وشارك فيها العشرات من النشطاء الحقوقيين. واختار المشاركون في الوقفة أن تكون صامتة، والاكتفاء برفع لافتات تطالب واشنطن بالتراجع عن هذا القرار.

واعتبر مدير عام فرع المنظمة بالمغرب محمد السكتاوي، خلال مشاركته في الوقفة: "القرار تحديًا للعالم، وعنصرًا خطيرا سيساهم في تأجيج العديد من الانتهاكات بالمنطقة ".

وقال إن ترمب باتخاذه هذا القرار "الطائش والأحمق" "يضرب عرض الحائط بكل المواثيق الدولية وقرارات مجلس الأمن والمجتمع الدولي"، داعيًا إلى تخصيص هذا اليوم "للتعبير عن الغضب من طرف كل المدافعين عن حقوق الإنسان حول العالم".

واعتبر ذلك بمنزلة "رسالة لترمب مفادها الكف عن شيطنة الآخر، وإثارة التعصب والكراهية في العالم؛ لأن الأحرار سيقفون سدا منيعا ضد هذا التوجه"، مشيرًا إلى أن "منظمة العفو تخلد هذا اليوم عبر توجيه تحية للفلسطينيين الشجعان، الماسكين بالجمر والواقفين أمام الاستيطان".