الأزهر ينهي ترتيباته لـعقد "المؤتمر العالمي لنصرة القدس"

شيخ الأزهر.jpg
حجم الخط

بدأت مشيخة الأزهر الشريف، اليوم السبت، الاجتماعات النهائية بحضور عدد من الخبراء للتحضير للمؤتمر العالمي لنصرة مدينة القدس المحتلة، وذلك للتأكيد على رفض القرارات الأميركية الباطلة بحقها.

وأوضحت مشيخة الأزهر في بيان صحفي، أن المؤتمر سيعقد في كانون الثاني المقبل بالقاهرة، بالاشتراك مع مجلس حكماء المسلمين، وسط دعوة لكبار رجال الدين والثقافة والسياسيين المعنيين بالقضية للمؤتمر.

وأكدت أنها تسعى للخروج بقرارات عملية تتناسب والتحديات الخطيرة التي تهدد أولى القبلتين وثالث الحرمين، ومسرى خاتم الأنبياء والمرسلين، محذرةً من إشاعة الكراهية بين الشعوب بهذه القرارات الظالمة واللاإنسانية.

وكان الأزهر دعا لعقد المؤتمر ضمن سلسلة قرارات فورية للرد على قرار الإدارة الأميركية بنقل السفارة إلى القدس المحتلة، والاعتراف بها "عاصمة لإسرائيل".

وشملت القرارات رفض شيخ الأزهر طلب نائب الرئيس الأميركي مقابلته بالعشرين من الشهر الجاري بمشيخة الأزهر، ودعوة هيئة كبار العلماء ومجلس حكماء المسلمين لاجتماع طارئ لبحث التهديدات الخطيرة التي تواجه القدس، وتخصيص خطبة الجمعة أمس بجميع المساجد لدعم القدس استجابة واسعة في مختلف أرجاء العالم الإسلامي.