لليوم الرابع على التوالي

إصابات خلال مظاهرات غاضبة بالضفة وغزة دعماً للقدس

إصابات خلال مظاهرات غاضبة بالضفة وغزة دعماً للقدس
حجم الخط

تجددت تظاهرات الغضب ضمن انتفاضة حرية القدس، لليوم الرابع على التوالي شرق قطاع غزة؛ احتجاجًا على قرار واشنطن المتعلق بالقدس.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة مواطن بالاختناق جراء إطلاق الاحتلال الغاز المسيل للدموع صوب المتظاهرين على حدود خزاعة شرق خانيونس.

ولا تزال قوات الاحتلال تطلق في هذه الأثناء النار بشكل كثيف تجاه المتظاهرين على حدود خزاعة شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة، وسط هتافات غاضبة من قبلهم مناصرة للقدس، ورفع أعلام فلسطين.

وعلى صعيد مدن الضفة، فقدأصيب العشرات من الشبان بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت على المدخل الشرقي لمخيم عايدة شمال بيت لحم.

وأفاد مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت القنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية صوب الشبان، الذين تظاهروا على مدخل المخيم، تنديدا بالقرار الأميركي بشأن القدس.

كما اندلعت واجهات عنيفة مع الاحتلال في مخيم العروب بالخليل والاحتلال يطلق الرصاص الحي في هذه الأثناء صوب المتظاهرين.

وأصيب العشرات من الطلبة بحالات اختناق، اليوم، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي بغزارة، داخل حرم جامعة فلسطين التقنية/ فرع العروب.

وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال اقتحمت حرم الجامعة، وأطلقت عشرات قنابل الغاز نحو الطلاب، ما أدى إلى اصابة العشرات بحالات اختناق، وما زالت المواجهات مستمرة.

وأضافت، ان قوات الاحتلال منعت طلاب الجامعة من تنظيم مسيرة طلابية نحو شارع القدس الخليل، وهددتهم بالقمع واقتحام الجامعة في حال الوصول لبواباتها.