بالصور : لجنة التكافل الوطنية الإسلامية تقوم بتوزيع 5 آلاف دولار لذوي الشهداء بخانيونس

11430261_937647636279026_1740430065_n
حجم الخط

نظمت لجنة التكافل الوطنية الإسلامية مهرجانها الثاني في خانيونس تكريما ً لأرواح الشهداء الذين سقطوا خلال الحرب الأخيرة وذويهم ويأتي ذلك ضمن مبادرة دولة الإمارات المتحدة  بتقديم 5 آلاف دولار لذوي الشهداء من المحافظات الجنوبية والوسطى , وتجري عملية توزيع المساعدات بواسطة اللجنة الوطنية الإسلامية للتكافل الاجتماعي.

وعقدت لجنة التكافل الوطنية الإسلامية مهرجانها في ساحة بلدية خانيونس بحضور كل من حركة حماس ممثلة بالنائب في المجلس التشريعي د . صلاح البردويل وحركة الجهاد الإسلامي وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ممثلة بالنائبين "ماجد أبو شمالة وأشرف جمعة " ، ولفيف من الفصائل الفلسطينية الأخرى بالإضافة إلى حشد مهول من الجمهور وذوي الشهداء .

وأعرب النائب أشرف جمعة عضو لجنة التكافل الوطنية عن شكره لدولة الإمارات ممثلة برئيسها خليفة بن زايد أل نهيان على هذه المساعدات، داعيا إياها إلى الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني خاصة فيما يتعلق بالمشاريع التنموية للخريجين , وأضاف أنه سيتم توزيع مساعدات مالية خلال شهر رمضان المبارك على أصحاب المنازل المدمرة .

فيما وأكد د . صلاح البردويل  أن  دماء الشهداء الذين سقطوا في الحرب هي التي جمعتنا في هذا المهرجان متحدين ومتفقين على قافية واحدة , وأنه من الواجب على الأمة العربية ان تراهن على شعبنا الفلسطيني , ويضيف أن الوحدة الوطنية مقتصرة فقط على الوقوف جنبا ً الى جنب يد بيد وأعيننا موجهة َ نحو القدس لتحريرها , ووجه التحية لأمهات الشهداء اللواتي ضحين بأبنائهن في سبيل الوطن الحبيب كما وشكر دولة الإمارات وقطر والسعودية ولكل من ساهم وسيساهم في رفع الحصار عن قطاع غزة  .

وكان لأهالي الجنوب الكلمة في هذا المهرجان والتي ألقها المختار محروس صيام والذي رحب بالحضور الكريم وبممثلين الفصائل الفلسطينية و عن شكره لدولة الإمارات الشقيقة ولكل الدول التي وقفت بجانب الشعب الفلسطيني وللنائب محمد دحلان على مجهوداته كما وشكر أعضاء لجنة التكافل الوطنية على جهودهم  ووجه بالتحية لأرواح الشهداء جميعا بما فيهم القادة الفلسطينيين العظماء ممثلين بياسر عرفات وأحمد ياسين وأبو علي مصطفى وغيرهم .

وتخلل المهرجان فقرات شعرية للشاعر الطفل  محمد الشاعر والشاعرتان الطفلتان إيمان وسجى وكذلك عرض غنائي لفرقة الحرية .

وفي الختام شددت اللجنة على ضرورة إحضار كافة الوثائق الشرعية والقانونية تفاديا ً للأخطاء وضمانا ً للحقوق .