بالأسماء: الاحتلال يفرج عن مقدسيين بشروط

أفاد نادي الأسير بأن محكمة صلح الاحتلال الإسرائيلي قرّرت، اليوم الاثنين، الإفراج عن الأسيرين المقدسيين علي مشاهرة وشادي مطور، بشروط.  وأوضح المحامي مفيد الحاج أنّ شروط محكمة الاحتلال تمثّلت بمنع الأسير مشاهرة من إجراء مقابلات صحفية، ومن الاشتراك بمسيرات،
حجم الخط

أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني مفيد الحاج بأن محكمة صلح الاحتلال قرّرت، اليوم الاثنين، الإفراج عن عشرة معتقلين مقدسيين بشروط.

وبين الحاج، أنّ المعتقلين العشرة كانوا ضمن حملة الاعتقالات التي شنّتها قوّات الاحتلال الإسرائيلي بحقّ المقدسيين بعد إعلان ترامب المتعلّق بالقدس، وهم: آدم مصطفى، وأنس أبو عصب، وأمير غريب، ومحمد عبيد، وماجد داري، وفايز محيسن، ويزن جابر، ومحمد كسواني، ومحمد درباس ومحمد ليث.

وأشار إلى أنّ شروط محكمة الاحتلال تمثّلت بفرض كفالة مالية بقيمة (500 شيقل) على كل منهم، علاوة على الاعتقال المنزلي لخمسة أيام.

وفي سياق متصل، أفاد نادي الأسير بأن محكمة صلح الاحتلال الإسرائيلي قرّرت، اليوم الاثنين، الإفراج عن الأسيرين المقدسيين علي مشاهرة وشادي مطور، بشروط.

وأوضح المحامي مفيد الحاج أنّ شروط محكمة الاحتلال تمثّلت بمنع الأسير مشاهرة من إجراء مقابلات صحفية، ومن الاشتراك بمسيرات، علماً أنّ سلطات الاحتلال أبقت على اعتقاله يوم انتهاء محكوميته بتاريخ 7 كانون الأول الجاري، وذلك بعد قضائه لـ(15) عاما في معتقلات الاحتلال.

وأضاف المحامي أن المحكمة فرضت على المعتقل مطور، أمين سرّ حركة فتح في القدس، الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدّة (45) يوماً، والإبعاد عن البلدة القديمة لمدّة (15) يوماً، علماً أنّ سلطات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 6 كانون الأول الجاري، بحجة التخطيط لانتفاضة احتجاجا على القرار الأميركي بشأن القدس.