وشن عملية عسكرية على غزة

تباين ردود الفعل الإسرائيلية على إطلاق الصواريخ وسط دعوات للتصعيد

تباين ردود الفعل الإسرائيلية على إطلاق الصواريخ وسط دعوات للتصعيد
حجم الخط

تباينت ردود الفعل الإسرائيلية، مساء الأربعاء، عقب إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه مستوطنات غلاف غزة، وإصابة عدد من المستوطنين بحالات هلع جراء سقوط الصواريخ على عسقلان.

وفي الإطار، قال المحلل العسكري الإسرائيلي لصحيفة معاريف روني دانييل، إن إسرائيل في الطريق لرد درامتيكي على صواريخ غزة، لافتاً إلى "أن مسؤولاً بجيش الاحتلال الإسرائيلي أبلغه بأن الرد على إطلاق صواريخ من غزة، سيكون بطريقة موسعة وصعبة ودرامتيكية".

وفي ذات السياق، قال عضو الكنيست الإسرائلي نحمان شاي، إن "حماس تجر إسرائيل تدريجياً إلى المواجهة".

فيما قال المحلل العسكري للقناة العبرية العاشرة  ألون بن داڤيد، إن الصواريخ تتساقط على مدن إسرائيل لليوم السادس على التوالي، داعياً إلى "إعادة النظر في صلاحية فرضية أن حماس غير معنية بالتصعيد، فمن يرسل خلية لخطف إسرائيلي يجب أن يأخذ بالحسبان أن هذا يؤدي إلى التصعيد".

من جهته، قال رئيس بلدية سديروت الون دافيدي: "أتوقع من رئيس الوزراء ووزير الحرب ورئيس هيئة الأركان ضرب الفصائل في غزة بدون شفقة، ولن نبقى نعاني من استمرار إطلاق الصواريخ علينا، هذه مسخرة ولا يوجد خطط عملية".

وأضاف موجهاً حديثه لنتنياهو: "يجب عليك العمل على ضرب المنظمات "لإرهابية في غزة بلا رحمة".

وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع لقطاع غزة المهندس رائد فتوح، مساء الأربعاء، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغت الهيئة العامة للمعابر والحدود بأنها قررت إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري حتى إشعار آخر.

وبيّن فتوح في تصريح خاص بوكالة "خبر"، أن الجانب الإسرائيلي قرر إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، رداً على استمرار إطلاق الصواريخ صوب مستوطنات غلاف غزة