صبيح يطالب رؤساء البرلمانات العربية بموقف دولي حازم تجاه القدس المحتلة

صبيح يطالب رؤساء البرلمانات العربية بموقف دولي حازم تجاه القدس المحتلة.jpg
حجم الخط

طالب رئيس وفد المجلس الوطني الفلسطيني لقمة رؤساء البرلمانات العربية، أمين سر المجلس الوطني محمد صبيح اليوم الخميس، بموقف دولي حازم وصريح تجاه قرار الرئيس الأميركي بشأن مدينة القدس.

وقال صبيح خلال كلمته في الدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي في الرباط، برئاسة رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي: مطلوب تقديم كل الامكانات لتعزيز صمود أهلنا في القدس سياسيا وماديا وإعلاميا واتخاذ سياسات عملية لمواجهة هذا القرار الأميركي الخطير.

وطالب صبيح المجتمعين هذا الاجتماع العام بالعمل لضمان تنفيذ جميع قرارات القمم العربية الخاصة بالقدس، وسحب السفراء من أي دولة تقيم سفارتها في القدس التزاما بقرار مؤتمر القمة العربية رقم 11 الذي انعقد في الاردن عام 1980، والاستمرار في احكام المقاطعة ضد إسرائيل.

وأضاف صبيح: "هناك سياسة اسرائيلية خطيرة يقودها نتنياهو لإنهاء قضية اللاجئين الفلسطينيين، وتصغير وكالة الغوث الدولية تسلهم أوساط في الكونغرس في هذا العمل العدواني الخطير".

وأشار إلى الضغط الشديد الممارس على القيادة الفلسطينية لإنهاء قضية الأسرى وحجز أموال السلطة والشعب الفلسطيني، مضيفا: وتدعم أميركا وبخاصة الكونغرس هذا الأمر، حتى طال الموضوع بعثة فلسطين في واشنطن بحجة الرهاب.

وتابع: "أن إسرائيل تفرض حصارا ظالما وغير قانوني على قطاع غزة، وتشن حربا على شعبنا، وتستمر الاعتداءات المسلحة بحق جميع المحافظات الفلسطينية".

وأردف: "أن الادارة الأميركية أطلقت يد إسرائيل لتهويد القدس، واستكملت سياستها الواسعة في التطهير العرقي، إذ جندت الحكومة الاسرائيلية مجموعات كثيرة من متطرفين عنصريين، مثل منظمة  العاد  و23 منظمة أخرى غيرها لتهويد القدس ورصدت لها الأموال الوفيرة، ووفرت لها حماية الجيش الاسرائيلي وأجهزة الأمن الأخرى،  ما يتطلب التصدي لذلك والعمل على دعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني".

يذكر أن وفد المجلس الوطني يضم أيضا عضوي المجلس زهير صندوقة وعمر حمايل.