بث تلفزيوني وإذاعي عربي موّحد من أجل "القدس"

بث تلفزيوني وإذاعي عربي موّحد من أجل "القدس"
حجم الخط

 من المقرر أن تبدأ تظاهرة إعلامية عربية موحدة، اليوم الأحد، عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، نصرة للقدس، ومقدساتها الاسلامية والمسيحية ولفلسطين، ورفضاً لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب القدس عاصمة لإسرائيل.

يذكر أن اتحاد إذاعات الدول العربية أكد رفضه لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف في القدس عاصمة لإسرائيل، معلناً نيته إرسال وفد رفيع المستوى إلى فلسطين خلال الفترة المقبلة.

وقرر المجلس أيضاً المشاركة والموافقة على أن يكون 17 الجاري يوما للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ببث مشترك فضائي وأرضي وإذاعات تحت شعار "إعلام واحد.. وطن واحد.. من أجل عروبة القدس".

 وأعلنت الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، أنه تم اليوم الأحد إطلاق اليوم الإعلامي العربي الموحد لمساندة الشعب الفلسطيني ونصرة القدس الشريف في بث مفتوح لمدة عشر ساعات، بدءاً من الساعة الحادية عشرة صباحاً، وبمشاركة العديد من المحطات العربية.

ودعت الإعلاميين ووسائل الإعلام، للمشاركة في هذا اليوم ودعمه، باعتباره رسالة سامية يجب أن يتحمل الجميع مسؤولية توصيلها، مشيرةً الى أن هذه المبادرة الإعلامية تأتي بعد التحول المؤسف في موقف الولايات المتحدة الأميركية بقرار نقل سفارتها لمدينة القدس الشريف، واعتبارها عاصمة لإسرائيل وهو ما يشكل سابقة خطيرة تنسف القانون الدولي والشرعية الدولية وخطوة تزيد المشكلات في المنطقة تعقيدا وتوتراً.

واعتبرت وزارة الإعلام، التظاهرة الإعلامية العربية الموحدة، التي انطلقت اليوم الأحد، في الإذاعات وقنوات التلفزة نصرة للقدس، وتنديداً بإعلان الرئيس الأميركي المدينة عاصمة لإسرائيل، التفافاً عربياً حول زهرة المدائن، وتكريسًا لحقيقة أن القدس ليست وحدها.

ويبدأ البث المشترك، بعنوان "يوم الاعلام العربي"، وتحت شعار إعلام واحد.. وطن واحد.. من أجل عروبة القدس، حيث سيستمر البث المشترك حتى 10 مساء، ومن المتوقع أن ينضم للدول المشاركة عدد من الدول الأخرى.