لليوم الثاني على التوالي

بالصور فتح معبر "رفح" البري ومغادرة "5" حافلات باتجاه الجانب المصري

 فتح معبر "رفح" البري ومغادرة 5 حافلات باتجاه الجانب المصري
حجم الخط

فتحت السلطات المصرية معبر رفح جنوي قطاع غزة، صباح اليوم الأحد، في ثاني أيام فتحه استثثائياً لتمكين العالقين والطلبة من مغادرة القطاع والعودة إليه.

وافاد مراسل وكالة "خبر"، بمغادرة 5 حافلات تقل " 277" مواطناً وطالباً، بالإضافة إلى مسافري حملة الجوازات المصرية، مشيراً إلى دخول  "6" سيارات إسعاف تقل "10" أشخاص.  

وقررت السلطات المصرية مساء الخميس الماضي، فتح معبر رفح البري لمدة أربعة أيام  في وجه الحالات الإنسانية، أيام السبت والأحد والإثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل.

وقال مدير عام هيئة المعابر والحدود نظمي مهنا، خلال اتصال هاتفي مع وكالة "خبر"، إن السطات المصرية قررت فتح معبر رفح ابتداءًا من يوم السبت المقبل حتى مساء الثلاثاء في كلا الاتجاهين لدخول ومغادرة الحالات الإنسانية والطلبة.ونشرت وزارة الداخلية في غزة أسماء المسافرين ودعتهم للتوجه لصالة الشهيد أبو يوسف النجار بخانيونس تمهيدا لنقلهم إلى الجانب الفلسطيني من المعبر قبل انتقالهم إلى الجانب المصري.

يُشار إلى أنه غادر أمس السبت، 647 مسافراً فلسطينياً بينهم 350 طالباً، عبر معبر رفح البري إلى الجانب المصري في أول أيام فتح المعبر استثنائياً بعد حادثة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة وراح ضحيته أكثر من 305 شهيداً مصرياً.