عواد يبحث مع وفد تركي سبل تطوير العلاقات الطبية والصحية بين الجانبين

عواد يبحث مع وفد تركي سبل تطوير العلاقات الطبية والصحية بين الجانبين
حجم الخط

 بحث وزير الصحة جواد عواد، مع وفد تركي رفيع المستوى، اليوم الإثنين، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الطبية والصحية بين الجانبين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير عواد، مع القنصل التركي لدى فلسطين جورجيان ترك أوغلو، ورئيس الوكالة التركية للتعاون الدولي تيكا بولينت كوركماز، إضافة الى مدير التعاون الدولي في وزارة الصحة التركية سلامي كيليج.

وثمن عواد مواقف تركيا رئيسا وحكومة وشعبا من القضية الفلسطينية، ودعمهم المستمر للشعب والقيادة الفلسطينية سياسيا وماديا على كافة الأصعدة، خاصة القطاع الصحي.

وقدم شرحا مفصلا عن الوضع الصحي في فلسطين، مؤكدا جاهزية الوزارة بكافة طواقما في ظل ما يتعرض له شعبنا من اعتداءات من قبل جيش الاحتلال على المواطنين والمتظاهرين السلميين الرافضين لإعلان ترمب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

من جانبه، أكد القنصل التركي عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين، معلناً عن تبرع الهلال الأحمر التركي بشحنة أدوية ومستهلكات طبية بقيمة مليون دولار، حيث تستعد مؤسسة أفاق التركية لإرسالها الى فلسطين.

وأشار الى أن بلاده تؤكد استمرارها في دعم القطاع الصحي الفلسطيني في ظل ما يعانيه من ظروف صعبه، إضافة الى دعمها المطلق لكافة الجهود الرامية الى تعزيز المصالحة الفلسطينية.

من جانبه، أكد رئيس الوفد د. كيليج أن وزارة الصحة الفلسطينية هي العنوان الرئيسي والجهة المعتمدة الوحيدة لكافة مخاطبات ومراسلات وزارة الصحة التركية، معربا عن أمله في تشغيل مستشفى الصداقة التركي في قطاع غزة، الذي قامت وكالة تيكا التركية ببنائه وتجهيزة في وقت سابق.

وفي سياق متصل، اتفق الجانبان على عقد اجتماعات فنية اليوم، من أجل تدارس وبحث الآليات وتحديد الاحتياجات اللازمة لتشغيل مستشفى الصداقة التركي في أقرب وقت ممكن.