غزة: نقابات العمال تطالب بصرف أجور عمال النظافة المتأخرة منذ 4 أشهر

غزة: نقابات العمال تطالب بصرف أجور عمال النظافة المتأخرة منذ 4 أشهر
حجم الخط

دعا الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، اليوم الأربعاء، وزارتي الصحة والمالية في حكومة الوفاق الوطني لصرف مستحقات وأجور عمال النظافة المتأخرة منذ أربعة أشهر.

ورد المشاركون خلال وقفة احتجاجية نظمتها نقابات العمال في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، بمشاركة عمال وشركات النظافة، عبارات تطالب بصرف رواتبهم، ولاافتات مكتوب عليها "أنقذوا 800 أسرة من الضياع" و "عمال النظافة لا يجدون قوت يومهم".

كما رددوا شعارات كان منها " ادفعوا رواتبنا، مطالبنا شرعية، حتى نقوم بواجبنا "، مؤكدين على صعوبة ظروفهم الاقتصادية الصعبة.

بدوره، قال المتحدث باسم شركات النظافة في قطاع غزة أحمد الهندي: إننا "قدمنا كل ما نملك لخدمة المستشفيات وما زلنا كذلك"، مشيراً إلى صعوبة الاستمرار في العمل في ظل عدم تحويل المستحقات المالية لهم منذ أربعة شهور.

وتابع: "بدأنا بالإضراب الجزئي اليوم الأربعاء من الساعة العاشرة حتي الحادية عشر بزيادة ساعة يومياً حتي تفي الوزارة بالتزاماتها، وإن لم يتم إيجاد حلول لهذه القضية سنقوم بخطوات تصعيدية تطال الإضراب الكامل في كافة الأقسام".

وأضاف الهندي " كلنا أمل بحل هذه الإشكالية لتفادي كارثة صحية متوقعة من خلال الاحتجاجات العمالية"، داعياً جهات الاختصاص والجهات المعنية لإنهاء الإشكالية دون تسيس قضية عمال النظافة وزجهم بالمناكفات السياسية.