"خضوري" وسلطة النقد توقعان مذكرة تفاهم في المجالات البحثية والتطويرية

"خضوري" وسلطة النقد توقعان مذكرة تفاهم في المجالات البحثية والتطويرية
حجم الخط

وقع رئيس جامعة فلسطين التقنية- خضوري د. مروان عورتاني، ومحافظ سلطة النقد عزام الشوا، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم في مجال الاختصاص المشتركة بينهما.

وتشمل مذكرة التفاهم تعزيز التعاون بين الطرفين للنهوض بالواقع البحثي والتعليمي في فلسطين من دراسات وأبحاث وتقارير وإحصاءات، وتعزيزا لمستويات الوعي والثقافة المالية والمصرفية والتشريعات المرتبطة بها لدى الطلبة الجامعيين، وغيرها من المجالات ذات العلاقة بطبيعة عمل الطرفين.

وشدد عورتاني أهمية توقيع المذكرة مع سلطة النقد لما تمثله من دلالة سيادية على المنظورين الوطني والدولي، ولدورها الكبير في تحقيق نهضة مشهود لها في القطاع المالي والمصرفي في زمن قياسي، رغم كم التحديات الهائل المرتبط بالوضع الساسي القائم، وصولا الى تحقيق الأمن المالي وتسجيل العديد من الجوائز العالمية.

وأعلن أن الجامعة بصدد تنفيذ برنامج التعليم الثنائي بالشراكة مع البنك الدولي وسلطة النقد يتم خلاله تطوير عدد من المسارات بالشراكة مع القطاع الخاص، وكذلك تنفيذ برنامج تدريب حقيقي لا يقف عند حدود المشاهدة ليتعداه ويصل الى درجة الانخراط الفعال في سوق العمل.

بدوره، أشاد الشوا بدور جامعة خضوري التاريخي في خدمة العملية التعليمية في فلسطين ودورها التاريخي في النهوض بالقطاع الزراعي والمعرفي، مبينا ان سلطة النقد ستعطي الأولوية لتوقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في المجالات المشتركة مع جامعة خضوري، لدعم الجامعة وادارتها وكادرها المميز.

وتضمن الاتفاق تعزيز جهود التعاون والعمل المشترك في مجالات البحث العلمي، في مجالات الاقتصاد وإدارة الأعمال والعلوم المالية والمصرفية وعلوم المحاسبة والقوانين والتشريعات المالية والمصرفية، وتبادل المواد المكتبية من أوعية معرفية من منشورات وكتب ومجلات وفتح المجال أمام طلاب وخريجي كليات الأعمال والاقتصاد والحقوق والإدارة العامة، وبشكل خاص طلبة برنامج ماجستير القانون والاقتصاد.

كما تم الاتفاق على تنظيم فعاليات للطلبة تهدف إلى تمكينهم وتعزيز قدراتهم في الوعي والثقافة المالية والمصرفية والتشريعات الناظمة لذلك، وعلى المساهمة في تطبيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي، وفقا لخطة عمل الاستراتيجية المحددة للمتطلبات من الجامعات العاملة في فلسطين.