غنيم يطلع على الاحتياجات المائية لمجلسي المعصرة والكوم

غنيم يطلع على الاحتياجات المائية لمجلسي المعصرة والكوم.jpg
حجم الخط

بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم خلال اجتماع في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الخميس، الوضع المائي في قرية المعصرة، مع رئيس مجلس قروي القرية فاطمة بريجية.

وهدف الاجتماع إلى مناقشة احتياجات المجلس لتحسين الوضع المائي في المنطقة، حيث عبرت بريجية عن تقديرها لجهود سلطة المياه في العمل على تحسين أوضاع المياه في مختلف المناطق، والاستجابة السريعة في مواجهة اي اشكاليات أو عقبات تواجهها المناطق المختلفة إلى جانب حرصها على تامين المشاريع الحيوية وفق الاحتياجات اللازمة.

وطرحت بريجية جملة من الاحتياجات التي تلخصت بالحاجة إلى إقامة خزان مائي للبلدة بسعة 500 كوب، وتأهيل شبكة المياه المهترئة، وتنفيذ خط ناقل للمياه بطول 1700متر لتحسين كميات المياه والتقليل من حجم الفاقد الذي يعاني منه الخط الحالي.

وأضافت إن المجلس الآن يعتمد على نظام تركيب عدادات مياه مسبقة الدفع من اجل تعزيز أهمية الاستخدام الامثل للمياه من قبل المواطنين، وحرصهم على عدم انقطاعها إلى جانب تحسين عملية تحصيل أثمان المياه، وتخفيض حجم الديون المتراكمة على البلدية والالتزام بجدولة الديون المتراكمة.

من جانبه أكد غنيم أن سلطة المياه ستعمل على تقديم الدعم اللازم للمعصرة، مشيرا إلى أن سلطة المياه ووفق ما تم اعداده من قبل الطواقم الفنية فإنها تضع في خطتها مشروع متكامل للمعصرة لضمان ديمومة المياه فيها حيث يشمل المشروع تنفيذ خط ناقل للمياه بطول 1500 متر، وبناء خزان مرتفع وتأهيل مضخة قائمة مع الخزان لإيصال المياه الى المناطق المرتفعة، الى جانب تنفيذ خطوط توزيع داخلية بطول 3500 متر، مؤكدا انه في حال تنفيذ هذا المشروع فإن الوضع المائي في المعصرة سيشهد تحسنا ملحوظا.

وفي شأن متصل، التقى رئيس سلطة المياه اليوم، برئيس وأعضاء مجلس الكوم  في محافظة الخليل لبحث  احتياجات  المجلس والاطلاع على التحديات التي تواجههم في قطاع المياه.

واستعرض وفد المجلس وجود تجمعات سكانية لا توجد فيها شبكة للمياه وبالتالي فهي تعاني من عدم وصول المياه اليها ولجوء قاطنيها للحصول على المياه عبر الصهاريج، بالإضافة الى حاجة القرية الى بناء خزان للمياه.

وفي هذا الجانب أوعز الوزير غنيم الى الطواقم الفنية بالتوجه إلى منطقة الكوم والاطلاع عن كثب على جميع القضايا المطروحة والمرتبطة بتحسين الوضع المائي فيها والتقليل من الفاقد الذي يشهده الخط الحالي الموجود في المنطقة، ووضع الحلول التي من الممكن المضي فيها من أجل تحسين الوضع.