في كافة محافظات الوطن

الجاغوب يكشف لـ"خبر" عن فعاليات حركة فتح لإحياء ذكرى انطلاقتها الـ"53"

الجاغوب يكشف لـ"خبر" عن فعاليات حركة فتح لإحياء ذكرى انطلاقتها الـ"53"
حجم الخط

قال مفوض التعبئة والتنظيم في حركة فتح، منير الجاغوب، إن حركته قررت إحياء فعاليات الانطلاقة الـ"53" والتي تُصادف الأول من يناير المقبل للعام 2018، بشكلٍ مختلف عن الأعوام السابقة.

وأوضح الجاغوب خلال حديثه لمراسلة وكالة "خبر"، أن حركة فتح ستحتفي هذا العام بذكرى انطلاقتها عبر إيقاد شعلة الانطلاقة بالقرب من ضريح الشهيد ياسر عرفات والساحات العامة في مختلف محافظات الوطن، وذلك في ليلة الأحد المقبل الموافق 2017/12/31م.

وأشار إلى أن حركته لن تحتفل هذا العام بمهرجان مركزي ككل عام، مبيّناً أن فتح أقرت فعاليات انطلاقتها الثالثة والخمسون بتصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي والالتحام مع جيش الاحتلال في كافة مناطق التماس بالضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وبيّن الجاغوب، أن فعاليات الانطلاقة لهذا العام تتمثل في مواجهة قوات الاحتلال، للرد على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، مُشدّداً على أن القدس كانت وستبقى عربية، وأن فتح ستبقى في طليعة العمل المقاومة دفاعاً عن القضية الفلسطينية. 

وأوضح أن حركته رفضت قرار الرئيس الأمريكي منذ اللحظة الأولى، لذلك قررت مواصلة الهبة الشعبية الرافضة للقرار في يوم انطلاقتها، مشيراً إلى أن "فتح" تدرس التحضير لعمل مقاوم طويل الأمد للتصدي لمخططات الاحتلال وجرائمه، حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

يُشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في السادس من ديسمبر الحالي، مدينة القدس عاصمة لإسرائيل وعزمه نقل سفارة بلاده إليها، متجاهلاً النداءات الفلسطينية والعربية الداعية إلى عدم اتخاذ القرار، لما له من أثر على مجريات عملية السلام.