استقبال شعبي لأهالي أسرى من غزة تعرضوا لتهجم عضو كنيست إسرائيلي

استقبال شعبي لأهالي أسرى من غزة تعرضوا لتهجم عضو كنيست إسرائيلي.jpg
حجم الخط

أقُيم قبالة حاجز بيت حانون/إيرز شمال قطاع غزة مساء اليوم الاثنين استقبالًا شعبيًا لأهالي أسرى تعرضوا في وقت سابق اليوم لتهجم عضو الكنيست الإسرائيلي "أورن حزان" وهم في طريقهم لزيارة أبنائهم.

وأعرب عضو المكتب السياسي لحركة حماس فتحي حماد خلال مؤتمر صحفي خلال الاستقبال، عن الشجب والتنديد لتهجم حزان على أهالي الأسرى وإيذائهم نفسيا ولفظيا.

وقال حماد مخاطبًا حزان "لن تمس كرامتنا وكرامة الأسرى فوق كل اعتبار ونتوعد بأن تدفع ثمن التهجم على أهالي الأسرى الأبطال".

وأضاف "نستقبل باسم الشعب الفلسطيني وفصائله ذوي الأسرى الأبطال ونؤكد على رفض هذا التهجم من حزان المجرم ونحن لن نذل وكرامتنا لن تداس"، مشددًا على أن "ما جرى دليلًا على أن الإسرائيليين ليسوا حضاريين بل هم مجموعة من الهمج والحثالة".

وتابع "نذكر المجرم حزان بأننا طبقنا قيمنا الإسلامية على الجنود الأسرى لدى المقاومة وعليه أن يسأل جلعاد شاليط عن ذلك، مشددًا على أن المقاومة متمسك بالتحضير الآن لصفقة "وفاء الأحرار 2".

وخلال المؤتمر روت أم الأسير عبد الرحمن أبو لبدة تهجم عضو الكنيست الإسرائيلي على حافلتهم وكيف صعد إلى الحافلة أولًا بادعاء النية لإجراء مقابلات تلفزيونية.

وشددت أبو لبدة على أن أمهات الأسرى ردوا على تهجم حزان بتأكيد فخرهم بأبنائهم الأبطال ورفض أي تطاول إسرائيلي عليهم.