أبو زنيد تطالب البرلمان الدولي بمحاسبة عضو الكنيست حزان

أبو زنيد تطالب البرلمان الدولي بمحاسبة عضو الكنيست حزان
حجم الخط

دعت النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح جهاد أبو زنيد، البرلمان الدولي بطرد ومحاسبة عضو الكنيست الإسرائيلي أوران حزان ،الذي هاجم حافلة تقل أهالي أسري قطاع عزة، أثناء زيارتهم لذويهم داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واستنكرت أبو زنيد، في تصريح تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه،  قيام عصابة إسرائيلية من اليمين الإسرائيلي المتطرف بقيادة عضو الكنيست المجرم أرون حازان، بإعتراض الحافلات التي تنقل عائلات أسرى قطاع غزة المتوجهين لزيارة أبنائهم في سجون الإحتلال.

وحملت حكومة الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وعائلاتهم، مشددةً على أن هذه الممارسات العنصرية تأتي بتوجيهات مباشرة من المسؤولين السياسيين والعسكريين الإسرائيليين، والذين تعالت أصواتهم في الفترة الأخيرة للإنتقام من الأسرى وعائلاتهم.

كما ناشدت أبو زنيد الصليب الأحمر بزيادة الطواقم العاملة في تنظيم زيارات عائلات الأسرى، تحسباً لمواجهة أي تهديد لعائلات الأسرى خلال الزيارات.

وطالبت الصليب بتنفيذ دوره الحقيقي في توثيق هذه الجريمة ورفع تقرير مفصل لهيئة الأمم المتحدة من أجل إتخاذ الإجراءات القانونية والإنسانية اللازمة".

كما هاتفت  النائب أبو زنيد عائلة الأسير عبد الرحمن أبو لبدة التي تحدت أوران حزان، قائلة لهم: "إن شعبكم بالقدس وكل فلسطين معكم وصحيح أن أورن حازان هو رمز الإسفاف بالكنيست، ولكن بعنصريته وبهيميته يمثل الوجه الحقيقي لحكومة نتنياهو، ونقول لكم يا جبل ما يهزك ريح وأنتم عنوان الصمود والشموخ".