بعد تعرضه لأهالي أسرى غزة

حماس تقدم احتجاجاً إلى الصليب الأحمر بشأن المتطرف "حزان"

حماس تقدم احتجاجاً إلى الصليب الأحمر بشأن المتطرف "حزان"
حجم الخط

قدم وفد من وحدة العلاقات الخارجية والدولية في حركة "حماس" اليوم الثلاثاء، احتجاجاً إلى چيلان ديفون مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة بشأن تهجم عضو الكنيست الإسرائيلي "أورين حزان" على أهالي أسرى.

وسلم وفد حماس برئاسة القيادي في الحركة عصام الدعاليس "رسالة غضب رفضاً لمهاجمة حزان لأمهات أسرى قطاع غزة بعدما اعترض حافلة تقلهن كانت في طريقها إلى سجن ريمون الصحراوي".

وطالب وفد حماس الصليب الأحمر بتحمل مسؤولياته في حماية أهالي الأسرى وضمان عدم تكرر حادث الاعتداء عليهم.

وكان حزان اعترض أمس الاثنين، حافلة تقل ذوي أسرى فلسطينيين من غزة أثناء توجههم لزيارة أبنائهم في سجن "ريمون" الإسرائيلي وتهجم عليهم بألفاظ بذيئة.

وعقب حادثة التهجم كتب حزان عبر حسابه في "تويتر": "كما وعدت صعدت دون خوف إلى حافلة ما يسمون العائلات الذي جاؤوا لزيارة حثالاتهم، وفي المواجهة معهم قلت لهم إن مكان الإرهابيين فقط تحت الأرض، وأعدكم أنني سأواصل دعم قانون منع زيارات الأسرى إلا بعد الإفراج عن جنودنا".

من جهة أخرى أطلع وفد حماس ديفون على تداعيات استمرار الحصار الإسرائيلي وانقطاع الكهرباء المستمر على قطاع غزة وخطورة ذلك على حياة السكان.

وحذر الوفد من خطورة انهيار المنظومة الصحية ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية في مستشفيات قطاع غزة، في ظل تصاعد الاستهداف الإسرائيلي المستمر للشبان المنتفضين ضد قرار الإدارة الأمريكية بشأن القدس.

بدوره ثمن ديفون زيارة وفد حماس، وأعرب عن استنكاره ورفضه لتهجم عضو الكنيست الإسرائيلي على أهالي أسرى قطاع غزة.

ووعد ديفون ببذل كل جهد من أجل مساندة القطاعين الصحي والإنساني في قطاع غزة، مبدياً تعاطفه مع معاناة السكان المحاصرين.