"الصحفيون العرب" ينعى الكاتب المصري إبراهيم نافع

ابراهيم نافع1.jpg
حجم الخط

نعى الاتحاد العام للصحفيين العرب، الكاتب الكبير إبراهيم نافع، الرئيس الأسبق لاتحاد الصحفيين العرب.

وقال رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، في بيان له اليوم الإثنين، إن نافع كان مثالا للنضال والشجاعة في الدفاع عن الحريات ومهنة الصحافة وكرامة الصحفيين والقضايا العربية، ونجحت نقابة الصحفيين المصريين في عهده في إسقاط القانون رقم 93 لسنة 1995 الذي كان يهدف إلى تقييد حرية الصحافة بشكل غير مسبوق وتميز على الدوام بالأخلاق الرفيعة والصراحة والود مع جميع زملائه .

 وأضاف اللامي، أن الاتحاد يعتبر وفاة إبراهيم نافع خسارة كبيرة للصحافة المصرية والعربية، وتقدم بخالص تعازيه إلى الأسرة الصحفية المصرية والعربية وأسرة الفقيد، ودعا الله عز و وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وينزله فسيح جناته .

ولد نافع عام 1934 بمحافظة السويس وحصل على ليسانس الحقوق عام 1956 من جامعة عين شمس وعمل بعد تخرجه بوكالة رويترز، ثم محررا بالإذاعة، ثم محررا اقتصاديا بجريدة الجمهورية ثم رئيسا لقسم الاقتصاد بجريدة الأهرام فمساعدا لرئيس التحرير فرئيسا لتحرير الأهرام ورئيسا لمجلس إدارتها.

 كما شغل نافع منصب رئيس اتحاد الصحفيين العرب في الفترة من 1996 حتى 2012، ورئيس مجلس إدارة، ورئيس تحرير الأهرام لمدة 26 عاما، ونقيبا للصحفيين المصريين لمدة ست دورات متتالية.