وثيقة رقم "3" سري وعاجل : وصف "أبو عمار" بهتلر والسلطة تعد له بيان

وثيقة
حجم الخط

باشر موقع ويكيليكس أمس الجمعة نشر وثائق مسربة لوزارة الخارجية السعودية، تشمل أكثر من نصف مليون برقية ووثائق أخرى للخارجية السعودية تتضمن اتصالات سرية مع سفارات المملكة حول العالم، بعض التسريبات عبارة عن تقارير مصنفة تحت بند "سري للغاية" من مؤسسات سعودية بينها وزارة الداخلية والاستخبارات العامة.

وتتضمن الوثائق المسربة بحسب موقع ويكيليكس على أعداد كبيرة من رسائل البريد الالكتروني المتبادلة بين الخارجية والهيئات الخارجية، وقال الموقع بأن الوثائق سيتم نشرها خلال الأسابيع المقبلة، ونشر اليوم 70000 وثيقة كدفعة أولى منها فيما سيتم نشر الباقي تباعا خلال الأسابيع القادمة.

وتقوم وكالة "خبر" الفلسطينية للصحافة بنشر جميع الوثائق والتقارير الخاصة بفلسطين تدريجياً ،فهناك العشرات تخص القضية الفلسطينية ، 

نص الوثيقة  "ملاحظة / "مرفقة صورة الوثيقة بالأسفل  :-

" إلحاقاً ببرقيتي لسموكم الكريم رقم 000235/34/419 ، وتاريخ 2/3/1434 ، بشأن الانتخابات الرئاسية في جمهورية التشيك ، والمرشحين لديها ، وما آلت إليه نتائج الجولة الأولى من التصويت ..

أتشرف بإحاطة سموكم بأن المرشح / ميلوش زيمان فاز في الجولة الثانية والأخيرة ، وأصبح رئيساً للجمهورية التشيكية لفترة خمس سنوات ، بنسبة 54,8 % ، متقدماً على منافسه / كارل شفارتزنبرج (النائب الأول لرئيس الوزراء ، وزير الخارجية ) الذي حصل على 45,2 % ..

هذا ، وسيؤدي الرئيس الجديد القسم يوم 8 مارس 2013 حيث تنتهي ولاية الرئيس الحالي / فاتسلاف كلاوس ...

وكما لا يخفي على سموكم ، وحسبما أشرت في برقيتي المشار إليها سلفا فان الرئيس الجديد / ميلوش زيمان من أكثر السياسيين براجماتية وجراءة ولا يخفي عداءه للإسلام بوجه عام والعرب بوجه خاص ، واختتم جولته الانتخابية بوصف الرئيس الراحل / ياسر عرفات بأدولف هتلر وانه ارهابي لا يستحق جائزة نوبل للسلام ، وأيد سياسة العنف التي تتبعها إسرائيل مع الشعب الفلسطيني ، إلا أن المراقبون يتوقعون بعض التغيير في التعامل والمنهجية التي ينتجها الرئيس / زيمان ، مع التحفظ على ما قد يدلي به من تعليقات وتصريحات "نارية" – اذا جاز التعبير –مستقبلا ..

وعلى الصعيد العربي – التشيكي ، فقد أبلغني الدكتور / محمد السلايمة سفير فلسطين لدى التشيك بأنه أبلغ الرئيس محمود عباس بفوز المرشح / زيمان ، لإعداد بيان سيصدر عن الرئاسة الفلسطينية ، كما أعرب عن رغبته في إبلاغ الأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ، بهذه النتيجة لإعداد بيانات مماثلة ، تدعو فيها الرئيس "

يتبع ...